نساء أميركيات تزوجن من أمراء هو واقع تكرّس منذ العام 1889، حين تزوج أمير موناكو البرت الأول من الأميركية أليس هاين. والملك إدوار الثامن الذي تخلى عن العرش الملكي عام 1936 للزواج من والي سيمبسون وهي إمرأة أميركية ومطلقة. والأمير البولوني ستانيسلاس رادزيفيل تزوج من كارولين لي بوفييه شقيقة جاكلين كينيدي عام 1959. وبعدها أمير موناكو و​غريس كيلي​، ​ليزا الحلبي​ والملك حسين، ​ريتا هايوارث​ والأمير آغا خان وصولاً الى الأمير هاري وميغان ماركل.


غريس كيلي والأمير رينيه

بعد حصولها على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "A Provincial Girl" التقت الممثلة الأميركيةغريس كيليفي أيار/مايو 1955 بالصحافي بيار غالانت من مجلة باري ماتش وهو زوج الممثلة الأميركية أوليفيا دي هافيلاند الذي عرض عليها فكرة مقابلة صحافية مع الأمير رينييه في قصر موناكو. وافقت غريس وتم تحديد موعد اللقاء. وصل الأمير متأخراً لبعض الوقت وكان وسيماً لديه سحر لاتيني مشبع بقوة هادئة. وغريس كان جمالها ساحراً ترتدي فستاناً أسود مطبعاً بورود زهرية وشعرها مرفوع، فعرض رينييه على ضيفته القيام بجولة في الحدائق وكان المصورون يدورون حولهم. في طريق عودتها تمتمت قائلة: "إنه ساحر ، ساحر حقًا".
بعد أحد عشر شهرًا دخلا القفص الذهبي وفي 19 أبريل/ نيسان 1956 ، وصلت غريس كيلي أمام كاتدرائية موناكو برفقة والدها جون. فستان زفافها من تصميم مصممة الأزياء هيلين روز من الحرير والدانتيل المطرز باللؤلؤ. أكثر من 600 ضيف حضروا حفل الزفاف وشاهده أكثر من 30 مليون مشاهد تلفزيوني.


ليزا الحلبي والملك حسين

عام 1975 سافرت ليزا نجيب حلبي المعروفة ب​الملكة نور الحسين​ إلى الأردن لزيارة والدها الذي غادر الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط بناءً على طلب من ملك الأردن الذي أراد إنشاء شركة طيران مدني مقرها العاصمة. وتحت عين والدها الساهرة ، التقت الشابة بالملك حسين، وأقامت معه صداقة قوية تطورت تدريجياً الى إعلان خطوبتهما عام 1978. وكانت نور الزوجة الرابعة التي تخلف الشريفة دينا من عبد الحميد وأنطوانيت جاردينر التي تطلق منها ، وعلياء بهاء الدين طوقان التي توفيت عام 1977. وتقول الملكة نور عن لقائها بالملك حسين للمرة الأولى: "رأيت زوجي المستقبلي لأول مرة من خلال عدسة الكاميرا. كنت مع والدي على مدرج المطار في عمان، عاصمة الأردن ، عندما جاء الملك حسين لإستقبالنا. سلمني والدي آلة التصوير". وهكذا بدأت قصة حبهما التي أدت الى الزواج وقد غيرت ديانتها من الكاثوليكية الى المذهب السني وغيرت اسمها ليصبح نور الحسين. يذكر أن العروس الشابة تجاهلت التقاليد المحلية بإختيارها فستان حريري أبيض من Christian Dior بلمسات بوهيمية مما يتناقض مع الموضة الأردنية.

ريتا هايوارث والأميرآغا خان

تعرفت ريتا هايوارث على الأمير علي خان في 27 مايو/أيار 1948 في حفلة أقامتها الصحافية الأميركية الشهيرة إلسا ماكسويل. وبدأت قصة الحب بينهما وبعد عام واحد وفي 27 أيار/مايو 1949 تزوجت نجمة هوليوود ريتا هايورث والأمير علي خان.
تم حفل الزفاف في أبهة بابلية في قصر شرقي محاط بحديقة غريبة شاسعة حيث تقف أشجار الموز والأشجار اليابانية جنبًا إلى جنب مع شجيرات الورد. وأمر الأمير بصب 450 لترًا من عطر Guerlain في حوض السباحة وقدم لزوجته ماسة وردية رائعة يبلغ وزنها 12 قيراطًا. لكن الحكاية الخيالية لم تدم طويلاً وانفصلا بعد أربعة سنوات.

ميغان ماركل والأمير هاري

إلتقتميغان ماركل، الممثلة الأميركية في مسلسل Suits، بالأمير هاري في 30 يونيو/ حزيران 2016 في Soho House لتناول العشاء. وكان الوسيط صديقة مشتركة وبفضلها حصل لقائين إضافيين بعد العشاء الأول قبل أن توافق ميغان على الإنضمام إلى الأمير هاري في بوتسوانا في أغسطس. واتضح فيما بعد أن الصديقة المشتركة هي فيوليت فون ويستنهولزن وهي صديقة الطفولة للأمير هاري. بعد ثلاثة عشر شهرًا ، أعلنا خطوبتهما ثم تزوجا في 19 مايو 2018 في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور في المملكة المتحدة.