رحل عن عالمنا أمس الجمعة في 10 كانون الأول/ديسمبر الكاتب والمسرحي والشاعر والممثل والمخرج المسرحي ناجي معلوف، أحد أبطال مسلسل عشرة عبيد زغار وصاحب عدد من المؤلفات الشعرية.

وله عدد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية كما شارك في التدريس الأكاديمي لمادة المسرح.
وشكلت وفاة معلوف صدمة لمحبيه ومن عاصروه خصوصاً لزملائه، وقد نعاه عدد منهم في صفحاتهم الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي :
فائق حميصي نعاه بكثير من اللوعة وعدد مآثره وأرفق صورتين ومقطع فيديو من مسلسل عشرة عبيد زغار ورثاه بكلمات وداع مؤثرة:" رحل ناجي معلوف. لم يذكروا في نعوته انه كان صديقي وانه كان نجما مسرحيا وبطلا من أبطال مسلسل "عشرة عبيد زغار" وانه استدعاني لاكون الى جانبه في لجنة اعداد منهج مادة المسرح في المركز التربوي سنة 1997 حين كان مسؤولا عن المسرح التربوي ، وكان زميلا في التدريس الجامعي يدرس فن الكتابة المسرحية.
أضاف حميصي :"لكنهم وهم يعرفون انفسهم، اقصوه عن التمثيل في التلفزيون لانه كان ممثلا بارعا و مرعبا، واستبدلوه في المركز التربوي لانه كان ملما بالمادة ولم نر ايُا من نتاجاته على الشاشة لأنهم فضلوا نصوص تلاميذه. اعرف انه رحل غاضبا لكن كريم النفس لانه لم يحن راسه يوما الاً للصلاة.
الصورة١: ناجي/الصورة٢: ناجي بعد رحيله/الصورة٣: ناجي ورفاقه في مسرحية "كذلك على الارض" في مسرح "كريمازي" في كيبيك-كندا يوم مثلنا لبنان في مهرجان الفرانكوفوني سنة 1974.الفيديو المرفق لمشهد له في مسلسل "عشرة عبيد زغار".
مروان نجار قال في الراحل:"ناجي معلوف. ابن مدرسة البشارة. ابن نيحا البقاع. ابن إسپر معلوف. شقيق صديقنا وزميلنا موريس. رفيق الصبا. بطل "وصيّة كلب". صاحب "نقطة على السطر" و"سهرة على الأعصاب"... أخرج لي ٣ مسرحيات: "لعب الفار" ١٩٨٢ جورج الخامس، "فُقَرا بفَقْرا" ١٩٩٣ الأتينيه، "كرمال المحروس" ١٩٩٤ پريزيدانس. ستفتقده الخشبة حين تفيق من سُباتها. ليكن ذكره مؤبَّدًا. {كانَتْ أَمانِيُّنا تَزهو وتُحيينا بقهقهات وآهاتٍ تلاقينا فأُسكِتت رَهْنَ عُمرٍ لَمْ يُسَرَّ بنا وباتَ ما بَيْنَنا دمعًا وتأبينا}".
جورج حران :"ناجي معلوف المخرج والشاعر والكاتب والصديق.وداعا"
بيار شمعون نشر تفاصيل الدفن والجناز لراحة نفسه إذ احتفل بقداس لراحة نفسه العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت في 11 كانون الأول في كنيسة القديس ديمتريوس للروم الأرثوذكس (مار متر) في الأشرفية، ونقل الجثمان إلى مسقط رأسه في نبحا البقاع حيث ووري في الثرى في مدفن العائلة.
ونظراً للظروف الراهنة عائلة الفقيد تشكر كل من سيشاركها الصلاة من منزله للتعزية الاتصال
دوريس : 71/807345
تاتيانا :81/814567
اسبيرلا : 79/133587
موريس 03/214131
فادي :71/180211
من موقع الفن نتقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيد ومحبيه راجين من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.