حازت المغنية الأميركية بيونسيه بفضل موهبتها بالغناء على محبة الجمهور وحصدت مجموعة كبيرة من الجوائز. أعمالها من الأكثر مبيعًا في العالم. دخلت ميدان التمثيل وحصلت على الرقم القياسي لمعظم جوائز غرامي. بدأت بالغناء في سن مبكر ولفتت الأنظار الى موهبتها في الرقص.

نشأتها

إسمبيونسيهالحقيقي هو جيزيل نولز كارتر. ولدت في 4 سبتمبر/ أيلول 1981 في هيوستن تكساس. والدتها تينا نولز من أصول فرنسية عريقة وهي مصففة شعر وصاحبة صالون، وشقيقتها الصغرى صولانج نولز مغنية وراقصة إحتياطية سابقة لـ Destiny's Child. شاركت بيونسيه في العديد من مسابقات الغناء والرقص عندما كانت طفلة.


البداية

بالتعاون مع إبنة عمها كيلي رولاند واثنين من زملائها في الفصل، شكلتبيونسيهمجموعة غنائية من الإناث. عمل والدها ماثيو نولز، كمدير للفرقة التي تبدل إسمها قبل أن تصل إلى صفقة قياسية عام 1997 مع شركة كولومبيا للتسجيلات. سرعان ما أصبحت Destiny's Child أحد أشهر أعمال R & B ، مع إصدار أول ألبوم يحمل عنوانًا ذاتيًا. اكتسبت المجموعة زخمًا، وسجلت أول أغنية فردية لها على قوائم البوب مع "Bills، Bills، Bills" من ألبومها الثاني. كما أظهر التسجيل أغنية رائعة أخرى، "قل اسمي".


التمثيل

بعد نجاحها في الغناء دخلتبيونسيهلأول مرة ميدان التمثيل عام 2001 وحصلت على دور البطولة في "Carmen: A Hip Hopera. ثم شاركت في البطولة مع مايك مايرز في محاكاة ساخرة لجاسوس أوستن باورز "Goldmember" في العام التالي.


مهنة فردية

علىالصعيد الموسيقي، احتلتبيونسيهمركز الصدارة كفنانة منفردة، وأصدرت ألبومها الأول Dangerously in Love في عام 2003. وحققت نجاحًا كبيرًا على الصعيدين التجاري والنقدي. باعت ملايين النسخ وفازت بخمس جوائز غرامي. في الألبوم ، عملت مع عدد من الفنانين المختلفين، بما في ذلك ميسي إليوت وشون بول وجاي زي. ترددت شائعات بأنها تواعد جاي زي لكن الثنائي لم يعترفا علنًا بعلاقتهما.
استمرت نولز في التمتع بنجاحها الكبير. ظهر في ألبومها الاستوديو الثاني ، B'Day لعام 2006 العديد من الأغاني مثل "Irreplaceable" و "Deja Vu". على الشاشة الكبيرة ، لعبت دور البطولة أمام جينيفر هدسون وجايمي فوكس وإدي ميرفي في Dreamgirls.


حياتها الخاصة

عام 2008 ، تزوجتبيونسيهمن مغني الراب وقطب الموسيقى جاي زي في حفل خاص صغير في مدينة نيويورك. ومن الذين حضروا حفل الزفاف تينا نولز والدة بيونسيه ووالدها ماثيو وشقيقتها سولانج وأعضاء Destiny's Child رولاند وميشيل ويليامز وصديقتها غوينيث بالترو.


مسيرتها الفنية بعد الزواج

واصل المتزوجون حديثًا العمل بجد أكثر من أي وقت مضى وسجلتبيونسيهأغنيتين كبيرتين من الألبوم - "Single Ladies Put a Ring on It" و "If I Were a Boy". وعادت إلى الشاشة الكبيرة في ذلك العام ، حيث لعبت دور أسطورة آر آند بي إيتا جيمس في كاديلاك ريكوردز. في كانون الثاني / يناير التالي، غنت بيونسيه أغنية جيمس التجارية "At Last" للرئيس باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما في حفل تنصيبه. بالإضافة إلى التمثيل والأداء، قامت نولز بإدارة خط ملابس يسمى House of Dereon مع والدتها. وأطلقت أيضًا عطرها الخاص، هيت في عام 2010. طوال حياتها المهنية، عملت بيونسيه للعديد من العلامات التجارية منها L’oreal وTommy Hillfiger.


حالتها النفسية

عانتبيونسيهعام 2006 من نوبة إكتئاب شديدة بعد أن تفككت فرقتها الموسيقية. إمتنعت عن تناول الطعام وشعرت بالوحدة وتساءلت "من أنا؟ من هم أصدقائي؟ "تغيرت حياتي". وتزامن وضعها النفسي مع إنفصالها عن حبيبها في المدرسة الثانوية التي كانت تواعده منذ أن كانت في الثانية عشرة من عمرها.


حياتها الخاصة

رزق الثنائي بيونسيه وجاي زي ثلاثة أولاد: بلو أيفي، والتوأم رومي وسير كارتر.