سيلفيو سركيس ممثل شاب لفت الأنظار بموهبته التمثيلية منذ طفولته، وها هو اليوم يتألق في العديد من المسلسلات بأدوار مختلفة، أبرزها "خرزة زرقا" الذي يعرض حالياً على شاشة MTV، حتى أن الممثلة السورية ​فاتن شاهين​، أشادت به وتوقعت أن يصبح نجماً كبيراً في عالم التمثيل.


وكان لموقع "الفن" مقابلة مع سيلفيو لمعرفة أجدد أعماله، وآرائه حول العديد من الموضوع.

أخبرنا عن أصداء مسلسل "خرزة زرقا" بالتزامن مع عرضه على محطة MTV

المسلسل عرض من قبل على محطة OSN، وخلال العرض الأول لقي أصداءً إيجابية، وأحبه المشاهدون من كل الدول العربية، على الرغم من أن عدداً كبيراً منهم، لا يشاهدون عادة المسلسلات اللبنانية، إلا أن هذا العمل لفت الأنظار، لأن قصته جميلة، وأبطاله محبوبون.
أما الآن، مع عرضه على شاشة لبنانية، فأصبحت ألتمس الأصداء أكثر حين أخرج الى أماكن عامة، ما أكد لي نجاح العمل.

هل تعتقد أن العمل يُظلم حين يُعرض على مرحلتين: عرض أول على محطة عربية وعرض ثانٍ على محطة لبنانية؟

أعتقد نعم، فعندما عرض على OSN أخذ كل الحيز الاعلامي والاعلاني الخاص به، ووقتها كتب عنه كل الممثلين المشاركين فيه، ونشروا مقاطع من مشاهدهم، والآن العرض الثاني، لم يعد يأخذ ذلك الاهتمام من قبلهم، كما ان الحلقات موجودة كلها على الانترنت، لذلك يمكن أن يعرف المشاهد نهاية المسلسل قبل انتهاء العرض على MTV.

لكن هذا يؤثر على الممثل اللبناني الذي يحب أن يلتمس نجاحه عبر عرض عمله على محطات محلية وليس فقط على المنصات أو محطة عربية.

من الجميل أن يعرض عمل لبناني على محطة عربية، أو على المنصات لكي يشاهده أكبر عدد من الناس، ويصبح معروفاً على صعيد واسع، ولكن لا أنكر أنه حين يعرض العمل على محطة لبنانية، أشعر بالأصداء، وألتمسها من خلال من هم حولي.

اجتمعت بالعديد من المشاهد مع الممثلة القديرة فاتن شاهين والممثل المخضرم ​جهاد سعد​، أخبرنا عن عملك معهما.

لقد استمتعت بالعمل مع الممثلين القديرين فاتن شاهين وجهاد سعد، وهما دعماني كثيراً خلال التصوير، حتى أن الممثلة فاتن شاهين قالت لي :"ستصبح نجماً في التمثيل، وعندما أقول ذلك عن أحد، لا أكون على خطأ"، ونصحتني بأن أتعلم من كل ممثل، وشددت هي وجهاد سعد على موهبتي.

هذا ليس أول تعاون لك مع شركة الصباح.

كانت لي تجربة مع شركة "الصباح" في مسلسل "الهيبة"، الذي شاركت فيه بمشهد واحد، وسعدت بهذه التجربة، ولم أفكر كثيراً بحجم الدور، على الرغم من أن كثيرين عرفوني من خلاله. وكنت محتمساً لأعيد الكرة مع هذه الشركة، وأعتقد أنهم أحبوا موهبتي، وان شاء الله سيكون هناك تعاونات أكثر مع هذه شركة "صباح إخوان".

نشعر أن هناك علاقة بينك وبين بعض النجوم سأسميهم لك وأنت ستخبرني عن علاقتكم، أو كيف تصفهم:

الفنانة ​نانسي عجرم​ باركت لها عدة مرات، وهي ترد عليك في كل مرة:

هي من الفنانات المفضلات لدي، وأحبها كثيرا، على الرغم من انني لا أعرفها على الصعيد الشخصي، لكني في كل مرة أكتب لها منشوراً، ترد، وأتمنى أن ألتقي بها قريباً.

وأنت مدافع شرس عن الممثلة ​نادين نسيب نجيم​:

أنا أرى ان هذه الممثلة تعمل كثيراً، ولا أحب حين لا يقدر البعض تعب الآخر، أو لا يعترفون بنجاحها، خصوصاً بعد قصة الكلمة التي قالتها في مهرجان، والتي نستخدمها يومياً في حياتنا، الا انها تعرضت لهجوم فقط لأنها نادين نسيب نجيم، لذلك أحب أن أدعمها.

كنت مقرباً كثيراً من الفنانة ​داليدا خليل​:

ولا زلت مقرباً منها، ونتواصل بين فترة وأخرى، وتبارك لي على أعمالي، وأنا أفعل المثل، لكن لا يوجد عمل يجمعنا حالياً، وأتمنى لها التوفيق في مسلسلها "بيوت من ورق".

وماذا عن الممثل ​طوني عيسى​؟

أعتقد أنه الأول حالياً على صعيد الساحة اللبنانية، وتابعته في مسلسلات "لا حكم عليه" و"2020"و"صالون زهرة"، وعمله رائع.

صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي موثقة، ولديك عدد كبير من المتابعين، ولكن هل لذلك تأثير سلبي عليك، خصوصاً أنك لست دائماً متفاعلاً عليها؟

لست متفاعلاً دائماً عليها، ولا أعلم أحياناً ماذا أنشر، لكن لا شك أنها تفيدني، لأن المتابعين وكل مواقع التواصل الاجتماعي، يفيدون الممثل في عصرنا هذا، ويضيفون إليه، فهذه الوسائل تؤمن التواصل مع المحبين، وبين الممثلين.


ماذا بعد مسلسل "خرزة زرقا"؟

لدي مسلسل جديد مختلف عن كل ما قدمته في السابق، وأنا متأكد أن الناس سيحبونه.