عادة ما تملأ الزينة والأضواء المنازل والشوارع في هذا الوقت من السنة، تحضيراً للإحتفال بعيد الميلاد المجيد.

أساليب كثيرة تساعد في تزيين الشجرة بأبهى حللها، وملء المنزل بالحياة والفرح اللذين يرافقان مع العيد. لنتبع هذه الخطوات للحصول على الشكل المثالي.

نظام الألوان

حدد ألواناً معينة للزينة ونسق الديكور في المنزل مع الشجرة، يمكنك إختيار أن يكون كل شيء أخضر، أحمر وذهبي، أحمر وفضي، وردي وأبيض، أكوا وفيروز، أو أي فكرة تركيبة أخرى تفضلها. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الألوان التي تختارها يجب أن تكون متناسقة.
ويوصى باستخدام الحلي ذات الألوان المحايدة واللمسات الدقيقة من اللمعان والضوء لزيين شجرة الكريسماس المصنوعة من البامبا، كما يمكنك أيضًا لصق بعض الزهور المجففة والعناصر الطبيعية الأخرى، للحصول على المظهر الواقعي لشجرة عيد الميلاد في المنزل.


صمم الديكور حول موضوع

تحتوي شجرة عيد الميلاد ذات المظهر المحترف، على عنصر مركزي يربط العناصر معاً. لهذا السبب، ينصح باختيار السمة قبل اختيار الزخارف. يمكن أن تكون الفكرة الرئيسية، مثل الملائكة، الطبيعة، رقاقات الثلج..


ضع قبعة العيد على رأس الشجرة

إن وضع الجزء العلوي أولاً قبل البدء في ترتيب الزخارف على الشجرة، يتيح لك بالفعل معرفة كيفية المتابعة بالضبط. إنه يقلل حقاً من إعادة التنظيم والتعديلات اللاحقة. قمة التصميم هي طريقة رائعة لإكمال مظهر شجرتك. تأكد من تحديد أفضل ما يتناسب مع موضوعك ونسبة شجرتك ، وإلا يمكنك إنشاء رأسك المخصص.
إضاءة الشجرة
عند تزيين شجرة عيد الميلاد، يجب التفكير في إضافة الأضواء أولاً. يصعب القيام بذلك بعد إضافة الحلي مثل الكرات والأكاليل. كقاعدة عامة، يوصي خبراء الإضاءة باستخدام 100 مصباح أو 5 أمتار من الأضواء لكل 0.60 متر من شجرة عيد الميلاد.

أفكار غير إعتيادية


- بينما قد يفضل البعض الألوان والمواد التقليدية ، مثل تصاميم الزجاج الأحمر والذهبي والأخضر - قد يبحث البعض الآخر عن إضافة أكثر جاذبية أو فريدة من نوعها.
- على الرغم من أن بعض الناس قد يفضلون التصاميم المعدنية البراقة، فقد يرغب البعض الآخر في الإبداع وصنع الحلي الخاصة بهم من اللمعان والرقائق الذهبية والتماثيل المصغرة.
- يمكنك حتى الذهاب إلى أبعد من ذلك، وإضفاء الطابع الشخصي على الحلي الخاصة بك مع صورة بداخلها، والتي يمكن أن تتضاعف أيضًا كهدية عاطفية لصديق، أو لأحد أفراد الأسرة.