توفي المصمم ​فيرجيل أبلوه​ ، المدير الفني لمجموعة الملابس الرجالية من Louis Vuitton ومؤسس علامة Off-White ، عن عمر يناهز 41 عامًا بعد أن عانى بشكل خاص "نوع نادر من السرطان ، ساركوما وعائية قلبية" وذلك وفق بيان نشر على صفحته بموقع للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد 28 نوفمبر.

وجاء في رسالة على حساب المصمم :"نشعر بالحزن الشديد لإعلان وفاة حبيبنا فيرجيل أبلوه ، وهو أب وزوج وابن وأخ وصديق مخلص بشدة". "إنه حي دائماً بفضل من زوجته المحببة شانون أبلوه ، وأولاده لوي أبلوه وغراي أبلوه ، وأخته إدوينا أبلوه ، ووالديه ني ويونيس أبلوه ، والعديد من الأصدقاء والزملاء الأعزاء."

ووفقًا للبيان ، اختار فيرجيل "تحمل معركته على انفراد منذ تشخيص مرضه في عام 2019 ، وخضوعه للعديد من العلاجات الصعبة ، كل ذلك بينما كان يدير العديد من المؤسسات المهمة التي تغطي الموضة والفن والثقافة".

وكانت أول من نعاه العارضة العالمية ​هايلي بالدوين​ زوجة النجم الشهير ​جاستن بيبر​ فنشرت عدة صور جمعتها به في مناسبات عديدة وعلقت عليها في حسابها بموقع للتواصل الاجتماعي كاتبة :"غيّر فيرجيل تمامًا الطريقة التي نظرت بها إلى أسلوب الشارع والأزياء ، والطريقة التي نظر بها إلى الأشياء ألهمتني بعمق. لن أتمكن أبدًا من التعبير تمامًا عن مدى امتناني لمعرفته معه وعملت معه ، بدءًا من المشي على مدرجه إلى جعله يصمم فستان زفافي وجميع اللحظات الرائعة الأخرى بينهما ، شعرت أنه كان دائمًا يتجذر بالنسبة لي . لقد كان شخصًا دائمًا ما يجلب الحياة والكاريزما والحب والمرح في أي موقف وفي كل غرفة يدخلها. إنه عقل مبدع مرة واحدة في جيل نادر جدًا ولن أنسى أبدًا تأثيره. نحن نحبك يا فيرجيل".(ترجمة الفن)