لطالما كان ​الشعر الازرق​ الموضة الغريبة التي تتطلب جرأة كبيرة لاعتماده في الاطلالات خصوصا انه غريب على النظر اذ اعتدنا على لون السعر البني والاشقر والاسود والاحمر ،.

لكن الازرق فقلة من يتجرأ على اختياره. يمنح اللون الازرق للشعر طابع المرأة القوية التي اصبحت ذات مشاعر جامدة وصلبة مثل الجليد ويعطيها طابع القوية والصلابة كما يجعلها ساحرة مثل ساحرات الاساطير.
كثر من النجمات اعتمدن هذا اللون لشعرهن في اطلالاتهن في فيديوكليبات او مقابلات تلفزيونية آخرهن الفنانة اليمنية ​بلقيس​ وسابقا الفنانة اللبنانية ​مايا دياب​ و​ديمة بياعة​ والنجمة العالمية ​كاتي بيري​ و​كايلي جينر

بلقيس اعتمدت اللون الازرق لشعرها في فيديو كليب اغنيتها "جبار" من اخراج ايلي فهد تعبيرا منها عن مشاعرها الجامدة تجاه الشريك الآخر بعد اكتشافها خيانته لها.

اطلت مايا دياب في احدى اطلالاتها التلفزيونية بالشعر الازرق الطويل في محاولة لاثارة الجدل ضمن برنامج يحظى بنسبة مشاهدة عالية كما منحت اطلالتها جاذبية ونفحة عصرية وهي تقود الدراجة النارية.

كذلك، الممثلة السورية ديمة بياعة، اعتمدت الشعر الأزرق، أثناء حلولها ضيفة على الإعلامي اللبناني نيشان، في برنامجه الرمضاني "ولا تحلم"، والبعض الآخر في السحور الرمضاني لمجموعة mbc عام 2014 وتألقت في المناسبتين بفستانين طغى عليهما اللونين الأزرق والأخضر التركوازي.

كما ان النجمة العالمية كاتي بيري صدمت جمهورها باعتمادها الشعر الأزرق بعدما اعتمدت لفترة طويلة الشعر الأشقر القصير والرمادي. ومنحها هذا التغيير إطلالة غير اعتيادية وقد ظهرت في هذه الإطلالة ترويجاً لفيلم "السنافر".

كايلي جينر أيضاً استخدمت الشعر الأزرق لإثارت الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي ولكنها تستخدم هذا الشعر المستعار الأزرق للتخفي والتنقل بين الناس بشكل عادي.