ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 والتي تنطلق مساء اليوم، المخرج والمؤلف المصري ​تامر محسن​ ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، حيث سيقدم محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي، موجهة إلى طلاب السينما.


وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بالإضافة إلى تامر محسن، كلاً من المخرج اللبناني هادي زكَّاك والممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي.
وفي فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، يقدم تامر محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي ضمن برنامج يوم صناعة السينما للشباب، وهو عبارة عن ورشة من يوم واحد تُقام للمرة الأولى في مهرجان القاهرة، وهي مخصصة للطلاب الشغوفين بالسينما، وتستهدف مساعدة الطلاب المختارين لبدء مشوارهم في صناعة السينما بمساعدة المتحدثين الذين يقدمون خبراتهم ليبنوا جسراً بين الخبرة الأكاديمية وأرض الواقع.
وعلق تامر محسن على ذلك عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي قائلاً :"الاستمرار في إقامة المهرجانات السينمائية في كل أنحاء العالم في العامين الأخيرين، هو دليل هام على تمسكنا باستمرار الحياة، دعونا لا ننسى أن الأفلام التي نراها تعرض الآن في المهرجانات قد صنعت بعناء في ذروة أزمة الجائحة، وبإصرار من صناعها على إستمرار صناعة لا يجب أن تتوقف أبدًا.. لأنها صناعة بث الأمل وري نبتة الروح للإنسانية. سعيد بأن أكون جزءً من هذا الحراك عبر انضمامي إلى لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، خاصةً أن السينما المصرية والعربية هذا العام استطاعت أن يكون لها تواجد كبير على الساحة الدولية، وأن تحقق نجاحات ملحوظة بالحصول على جوائز هامة في أكبر المهرجانات الدولية. وأتطلع لمشاهدة أفلام المسابقة والنقاشات مع أعضاء لجنة التحكيم".
وأضاف محسن "أعتز أيضاً باختياري للمشاركة في برنامج يوم صناعة السينما للشباب. والتفاعل مع صناع السينما القادمين، وسماع أصواتهم. أتطلع إلى أن يكون يوماً ثرياً وحافلاً بالنقاشات الفعالة".