احتفل عدد من الممثلين اليوم الخميس في 25 نوفمبر/تشرين الثاني بعيد ميلاد الممثلة السورية سامية الجزاشري التي تطفئ شمعة سنواتها الـ75، وأهمهم شقيقتها الممثلة السورية ​صباح الجزائري​ التي شاركت صورتين لها برفقتها وهي تحتضنها وهما تبتسمان وعلقت عليها :" انتِ الذكريات الحلوة وست الحبايب وست الكلّ..العمر كلو حبيبتي وإختي وإمّي..لا قبلك ولا بعدك..ما بتتكرري سيدة الكوميديا".
وتقدم عدد من المشاهير بالمعايدة ل​سامية الجزائري​ عبر التعليقات على صفحة شقيقتها صباح نذكر منهم ​ديما الجندي​ التي تمنت لسيدة الكوميديا العمر الطويل.
وتوجهت الممثلة السورية ​شكران مرتجى​ بالتهنئة لـ "سيدة الكوميديا" بالمعايدة والتي شاركتها بالعديد من الأعمال الكوميدية بطريقة مميزة وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي معلقة :"كثيرون يأخذون عني أني أبالغ في معايدة وتذكر أعياد ميلاد أصدقائي وأحبتي حقيقة كنت أملك ذاكرة فولاذيه أغذيها بالحب لتستمر لأني أحب أن أحتفل بالآخرين بمولدهم وأن أزرع أمنية في شجرة حياتهم لعلها ترسم إبتسامه في روحهم لا لمصلحة ولا لأي سبب آخر أقسم بروح والدي ،ولكني اليوم شطبت الكثيرين من ذاكرتي ولهفتي وفعلاً نسيت أعيادهم وحتى ملامحهم لالشيء ولكن لأن غربال الحياة أسقطهم من حياتي ليباركهم الله".
أضافت مرتجى :"المهم ، اليوم عيد ميلاد سيدة الكوميديا السورية والعربية سامية جزائري كل عام وإنتي تاريخ لا يتكرر اتعلمت منك إنه العفوية والطبيعية هنه سر الفن وسر الحياة بحبك كتير بحبك وبنحبك".
واشتهرت سامية الجزائري بأدوارها الكوميدية في العديد من المسلسلات وأهمها عيلة 5 نجوم، و عيلة ٧ نجوم و ٨ نجوم ومسلسل الكندوش، واجزاء مسلسل مرايا لياسر العظمة، و "يوميات جميل وهناء بدور "ام محمود".