إنطلقت سادس حلقة من الموسم الخامس من برنامج "TOP CHEF" على قناة "MBC1"، وكان تحدي هذا الأسبوع حرب المطاعم، وسيؤجل إعلان النتيجة أسبوعاً كاملاً، لاكتشاف من سيكون الفائز في الحرب الدائرة بين فريقين أولهما بقيادة شربل حايك، ويضم نسيم رسروماني، نجلاء بن صالح، طارق طه، وأحمد علي حسن الحاج.

. والثاني بقيادة نبيل بقّوس ويضم باتريك مرعب، بلال لونا، تركان شعراوي، ومهدي عبد الله.
وحصل على مناف البلول، على حصانة تحميه من المغادرة بنهاية هذا التحدي حرب المطاعم، كما تتيح له مقعداً بين أعضاء لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، والشيف مارون شديد، والشيف بوبي شين، ليعطي رأيه في أطباق زملائه.
وعند لقاء المشتركين الشيف منى موصلي والشيف مارون شديد طلبت موصلي منهم رفع الأغطية عن الأطباق التي تحتوي على دجاج، والمطلوب ابتكار طبق خاص من اختيارهم، لكن هناك مراحل عدة عليهم اجتيازها قبل تحضير هذا الطبق، أولها تقطيع الدجاج بطريقة صحيحة وكاملة خلال دقيقتين ومن يفشل في تنفيذ المهمة، لا يتأهل للمرحلة الثانية من الاختبار.
وقد تأهل مهدي عبد الله، باتريك مرعب، شربل حايك، مناف البلول، طارق طه وأحمد علي حسن الحاج، فيما فشل في هذا الاختبار نبيل بقّوس، نسيم رسروماني، بلال لونا، نجلا بن صالح وتركان شعراوي.
أما المرحلة الثانية من الاختبار، ف على المشتركين أن يقدموا طبق دجاج من خلال 30 دقيقة فقط، مع برز المحار، وكان أفضل طبقين بحسب الشيف مارون لـ شربل حايك ومناف البلول.
وبما أن شربل حايك قائد للفريق الأول، ونبيل بقّوس قائداً للثاني، تضمن الفريق الأول نسيم رسروماني، ونجلا بن صالح، وطارق طه، وأحمد علي حسن الحاج، بينما الثاني من نبيل بقوس، وباتريك مرعب، بلال لونا، وتركان شعراوي ومهدي عبد الله.
وقد حدد سحب السكاكين هوية كلا المطعمين بين VEGAN وVEGETERIAN. وكان لكل فريق 24 ساعة لافتتاح المطعم بكامل تجهيزاته وأطباقه، تبدأ بـ 4 ساعات لوضع خطة العمل واختيار اسم المطعم، وقائمة الطعام وتوزيع الأدوار.
ودخل الفريقان إلى مطابخهم للبدء بالطهي، على أن تختبر اللجنة والضيوف لاحقاً الأطباق وتحكم عليها في الأسبوع المقبل.