أصدرت محكمة فرساي ومقرها في إحدى ضواحي باريس حكماًَ قاسياً بحق هداف فريق ريال مدرير الإسباني ​كريم بنزيما​ بجرم بالتواطؤ في محاولة ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا، بمقطع فيديو جنسي.
وجرى إدانة نجم كرة القدم الفرنسي بنزيما الحكم وحكم عليه بالسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وغرامة قدرها 75 ألف يورو.
ولم يتواجد بنزيما في المحكمة الواقعة في ضواحي العاصمة باريس، وذلك قبل ساعات من خوض فريقه ريال مدريد مواجهة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.
وقال أحد محاميه، سيلفان كورمييه، لصحافيين في المحكمة إنه "مصدوم من الحكم"، ولم يحضر بنزيمة جلسة الاستماع الشهر الماضي لالتزامات وصفها بالشخصية،
محامو اللاعب أعلنوا فوراً استئناف موكّلهم البالغ 33 عاماً الحكم. وأصدرت محكمة فرساي أحكاماً ضد أربعة متّهمين تتراوح بين 18 شهراً مع وقف التنفيذ وصولاً إلى السجن سنتين ونصف السنة.
ولا يتوقّع أن يؤدّي الحكم إلى إيقاف مسيرته الكروية، إذ أعلن رئيس الإتحاد الفرنسي نويل لو غريت سابقاً أنّ بمقدوره مواصلة اللعب مع المنتخب الأزرق، كما عبّر ناديه الإسباني عن دعمه.
أما بالنسبة لحياته الخاصة، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد العلاقة، إلا أنه إنتشرت أخبار كثيرة حول إرتباط إستر إكسبوزيتو ونجم ريال مدريد اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، لكن ما زاد الموضوع حيرة أن بنزيما متزوج منذ عام 2017 من عارضة الأزياء ​كورا غوتييه​، ولديهما أيضا إبن يدعى إبراهيم.
هذه الأخبار بقيت ضمن نطاق الشائعات، من دون أي دليل على خيانة بنزبما لزوجته مع إستر.