في خطوة لافتة زار وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى اليوم المتحف الوطني برفقة عقيلته القاضية مايا كنعان ورئيسة المؤسسة الوطنية للتراث السيدة منى الهراوي، إضافة إلى حضور الوزير السابق المحامي ريمون عريجي بحضور مدير عام الاثار المهندس سركيس الخورإطلع الوفد على اعمال الترميم الجارية نتيجة الاضرار التي ألحقت بالمتحف والناجمة عن انفجار 4آب واعمال التحسين المنفذة .


وفي جولته ألق المرتضى كلمة قال فيها: "تشرفت اليوم بزيارة المتحف الوطني مع السيدة الأولى منى الهراوي والوزير عريجي وأعضاء المؤسسة الوطنية للتراث ،هذا المتحف الذي يشكل الواجهة الحضارية والصورة الناصعة النقية عن الجمهورية اللبنانية وقد وجدنا انه وعلى الرغم من الظروف الصعبة يستمر المتحف في اداء دوره على اتم وجه".
وأضاف:"دولة رئيس الحكومة منذ بضعة أيام انه سوف يدعو قريبا الى جلسة لمجلس الوزراء ، ودولته على بينة من ان الازمة التي استوقفت أصلا مجلس الوزراء ما برحت قائمة ، وهو يأمل ونحن جمعاً نأمل معه أن تذلل هذه الازمة قربياً ليصار بعد ذلك الى عقد جلسات للحكومة .
وأثنى الوزير على الجهود التي تبذلها السيدة الهراوي وأعضاء المؤسسة الوطنية للتراث للمحافظة على المتحف كمعلم يجمع اللبنانيين ويوحدهم.
بدورها تشكرت السيدة منى الوزير لإهتمامه بأدق التفاصيل المتعلقة بالمتحف.
من جهة أخرى إجتمع الوزير المرتضى في مكتبه في الوزارة اليوم مع نقيب الفنانين المحترفين في لبنان النقيب جهاد الأطرش على رأس وفد من النقابة ضم كل من رئيس صندوق تعاضد نقابة الفنانين وعضو مجلس الإدارة الكاتب شكري فاخوري، رئيس لجنة الرقابة الفنان معين شريف، أمين سر النقابة فادي سعد وأعضاء مجلس الإدارة الأساتذة عبدو منذر، حسن حمدان وانطوان الحداد.
وقد نتج عن هذا اللقاء الحديث عن أمور نقابية وفنية، كما جرى البحث في سبل تطوير العمل النقابي والدور الذي يمكن أن تؤديه الوزارة في هذا الإطار.