محبة للحياة، مثيرة للجدل، صريحة إلى أقصى حد، يعشقها الكثيرون ويعشقون خفة دمها وتلقائيتها، وما زالت هي الأقرب إلى قلوب الجماهير.
الراقصة ​فيفي عبده​ مسيرتها تنوعت بين الرقص والتمثيل وتقديم البرامج، ونجحت في المجالات الثلاثة، وبات إسمها علماً من أعلام الفن المصري.
موقعنا التقى بفيفي عبده وكان لنا هذا الحوار الشيق معها:

رحلة طويلة، توقفت فجأة لحوالى العامين فما سبب هذا التوقف؟

أنا دائماً معرضة للحسد، وبسببه وقعت في خطأ طبي أصاب أوتار قدمي ومنعني الأطباء من الحركة وأخضعوني للعلاج الطبيعي والذي استمر لعام ونصف العام، حدث هذا بعد انتهائي من الموسم الأول لبرنامجي "خلي بالك من فيفي"، وانتهت معاناتي بإجراء عملية جراحية نجحت والحمد لله وأصبحت أتحرك بشكل عادي.

ذهبتِ إلى إيطاليا مؤخراً لتكريمك ولإعطاء كورسات في ​الرقص الشرقي​ فما هي تفاصيل هذه الزيارة؟

كانت زيارة جميلة لأن إيطاليا بلد الفن والجمال، وعندما نزلت من الطائرة كنت أرتدي "الملاية اللف" (زي عرفت به السيدات المصريات)، وذهبت للحصول على التكريم من إحدى مدارس الرقص هناك وقوبلت بحفاوة كبيرة.

ماذا عن كورسات تعليم الرقص الشرقي؟

قدمت هذه الكورسات في معظم دول العالم حتى الصين واليابان فهم يحبون الرقص الشرقي ويرغبون دائماً في تعلمه، وقد دخلت كل فصول مدارس الرقص بنظام وترتيب لأتعرف على آخر ما وصلوا إليه، والحقيقة أن الراقصات الأجنبيات نجحن فى إتقان الرقص الشرقي ولكن لم ينجحن في بث الروح داخل راقصاتهن، لأنهن يفتقدن خفة الدم الفطرية الموجودة داخل الراقصة المصرية.

قمتِ برحلات كثيرة خارج مصر فما أقرب الدول إلى قلبك؟

أحب دبي جداً، وما زلت أذكر مسلسل "​الحقيقة والسراب​" الذي صورته هناك، ثم عرض على التلفزيون المصري ونال نجاحاً كبيراً، كما أنني أحب في دبي النظام والإلتزام وأنا أصلاً من أوائل الفنانات اللواتي حصلن على الإقامة الذهبية هناك، وأنا مستثمرة في دبي وأملك فيها منزلاً خاصاً.

ما هي الدولة التي تمنحك الراحة النفسية أكثر؟

لبنان الذي أعشقه وكنت أزوره كثيراً وكأنني ذاهبة إلى الإسكندرية، وأتمنى أن يعود أفضل مما كان.

ما هي الرحلة التي تعرضتِ فيها لموقف لا يمكن أن تنسيه؟

كنت في رحلة إلى لندن عام ٢٠١٩ و هناك تعرفت على ثري هندي وأحببنا بعضنا، ثم طلب مني الزواج ووعدني بأن أزور الهند معه، ولكن مشروع الزواج لم يكتمل وعدت إلى مصر من دونه .

اختلفت الاقاويل عن عدد أزواجك خاصة وأنه من المعروف عنك أنك لا تدخلين أية علاقة عاطفية من دون زواج فكم هو العدد الصحيح ؟

فعلاً أنا أرفض أية علاقة محرّمة ولهذا أتزوج، وإن كنت أفضّل الزواج العرفي لأن لي تجربة في بداية حياتي قبل ارتباطي بوالد ابنتي، وكانت هذه التجربة زواجاً موثقاً عند المأذون وليس عرفياً وتعذبت كثيرا لأحصل على الطلاق، وبعدها قررت أن الزواج العرفي أسهل إذا ما قرر أحد الطرفين الإنفصال خاصة الزوجة، لأنها هي التي تعاني من تعنّت الرجل إذا أراد ألا يطلقها.

لم تذكري بعد كم عدد أزواجك؟

هذا الموضوع لا يهم أحد أصلاً، لكن عادي أن أقول إني تزوجت خمس مرات.

متى ستتوقفين عن نشر الفيديوهات التي تثير الجدل من حولك؟

ولماذا أتوقف؟ أنا لا أقوم بأي تصرف خطأ، أنا إنسانة تحب الحياة وعندي حيوية والحمد لله، ولا يجب على أحد أن يفرض علي رأيه وذوقه.

اذاً أنتِ مقتنعة بما تفعلينه؟

طبعاً وإلا لما كنت قمت به، و"كفاية أني أقول اللي جه مصر وما اتفرجش عليا يبقى ما جاش" (يُعد لم يحضر إلى مصر من تواجد فيها ولم يشاهدني).

حضرتِ حفل "نجم العرب" ولكنك غادرتِ عندما رأيتِ الراقصة ​جوهرة​، هل ذلك صحيح؟

أبداً، الموضوع وما فيه يتلخص أنني تواجدت بالحفل في الموعد المحدد وجلست قليلاً وذهبت إلى منزلي.