يصف البعض الشوكولا أنه منشط جنسي وقادر على منح المتعة.

وفقًا لدراسات أجريت تبين أن 40٪ من النساء على إستعداد للتخلي عن الجنس لمدة عام بدلاً من التخلي عن الشوكولا لأنه يمنحهن متعة أكبر من ممارسة الحب. سواء كان الشوكولا مثيراً للشهوة الجنسية أم لا، فتناوله متعة لمعظم الناس وفوائده الصحية متعددة.


مزاياالشوكولا

-الشوكولا ينشط الأماكن في الدماغ التي تنظّم الرغبة الجنسية. أما مركبات الفلافونويد فهي تساهم في إسترخاء عضلات الأعضاء التناسلية.
- تناول الشوكولا يتسبب في تسارع معدل ضربات القلب ويمكن أن يرتفع من 60 إلى 140 في الدقيقة.
- الشوكولا الأسود يتسبب بقشعريرة تستمر 4 مرات أطول من الشوكولا العادي.
- متعة تناول الشوكولا تصل الى الذروة عندما يُترك الشوكولا يذوب على اللسان.
-النساء المدمنات على الشوكولا يتمتعن بشهية جنسية كبيرة.

دمج الشوكولا والجنس

تقول أخصائية العلاج الجنسي أنه يمكن دمج العلاقة الجنسية مع الشوكولا وحتى الشعور بهما في وقت واحد. لذا تكثر منتجات الشوكولا المثيرة في المتاجر المخصصة لهدايا العشاق. والتوفيق بين الطعام والجنس طريقة جيدة لإشراك حواس أخرى أي الشم والذوق بالإضافة إلى اللمس للمساهمة في الحصول على المتعة.

مشاهير مغرمة بالشوكولا

كاتي بيري​ بعد دعوتها الأصدقاء الى حفل في منزلها وكان الطبق الرئيسي الشوكولا: "إذا كان كل يوم ممتلئًا بالأرانب وبيض الشوكولا، فسأكون أسعد".


كيم كارداشيان​: "أعلم أنني أقول ذلك كل عام أريد الإقلاع عن الشوكولا، هذه هي نقطة ضعفي الكبرى".


بريتني سبيرز​: حلوى بريتني سبيرز الصغيرة هي الشوكولا. بالنسبة لها، فإن هذه الشراهة يمكن مقارنتها بالمتعة الجنسية "إن تناول الشوكولا يعطيني نفس الإحساس بالنشوة الجنسية!".

الرجل والشوكولا

بعض الرجال يحبون تذوق الشوكولا مع أو بدون عناصر مقرمشة، ويختارون النوع الذي يرغبون بتناوله أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم. أما البعض الآخر يحب تذوق أنواع مختلفة من الشوكولا مثل النبيذ كي يحسنوا الإختيار. وهناك من يريد إكتشاف الشوكولا النيئة، رغبة منهم بالحصول على فوائدها وهم غالبًا رياضيون ويهتمّون بصحتهم.