طارق الإبياري أحد الوجوه المصرية الجديدةK تمكن من إثبات موهبته التمثيلية من خلال مشاركته في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

يتحدّر من عائلة فنية عريقة إلا أنه تمكن من شق طريقه بنفسه والإعتماد على موهبته وكفاءته وقد أثبت أنه يستحق الشهرة. لا يتفاعل مع المتابعين على وسائل التواصل الإجتماعي وهي ظاهرة لافتة بالنسبة لممثل شاب من الوسط الفني.

نشأته

ولد في كنف أسرة فنية عريقة عاشت أيام العصر الذهبي للمسرح و التليفزيون و السينما عندما كانت هذه الفنون تقدم كل ما ينقصنا في هذه الأيام، أحب الفن و أدرك انه سيسلك طريقه.

شخصية طارق الإبياري

بعيدًا عن الفن والتمثيل، طارق الإبياري من أكثر الشخصيات التي تحب المرح في حياتها، فعلى الرغم من كونه شخص غير متفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أنه يحب مقابلة محبيه ومن هواياته المفضلة السفر. والأماكن التي يفضل السفر إليها هي مدينة الجونة في مصر. كما أن طارق هو رياضي ويحافظ على رشاقته نظراً لأهميتها في أعماله الفنية.

دراسته

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية قرر طارق أن يتبع خطى والده الكاتب الكبير أحمد الإبياري و جده الراحل العظيم أبو السعود الإبياري. إلتحق بالجامعة الأميركية لدراسة المسرح. وكانت أولى تجاربه وهو طفل إلى جانب الممثل الراحل سمير غانم من خلال مسرحية "انا و مراتي و مونيكا" التى اخرجها احمد السبعاوي عام 2002. بعدها شارك في مسرحية "دوري مي فاصوليا" للمخرج عام 2007، الى جانب مشاركته في مجموعة أخرى من المسرحيات. و قبل نمو شخصيته الفنية حرص على ضرورة البدء تدريجياً و وعلى التأكد من خياراته جيداً لتجنب الفشل، إلى أن شارك في أدوار مؤثرة في أعمال درامية وقد صقلت موهبته مشاركته فى أعمال والده في سن مبكر.

مسيرته المهنية

عام 2009 اختاره المخرج وائل إحسان بترشيح من الفنان محمد هنيدي ليقدم أولى تجاربه السينمائية من خلال فيلم "رمضان مبروك ابو العلمين حمودة" ، و فى نفس العام شارك فى فيلم "أمير البحار"، و مسلسلي "الأدهم" و "ابو ضحكة جنان". ثم تواصلت أعماله فى السينما والتلفزيون إلى أن قدم تجربته الوحيدة في الكتابة و الاخراج إلى جانب التمثيل فى فيلم "بنطلون جوليت" وقد استعان بمجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة خريجي السينما و المسرح من الجامعة الأميركية إلى جانب ضيوف الشرف ليلى علوي و عمرو اديب. ثم حقق حلمه بالتمثيل أمام النجمة ميرفت امين فى فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير".

حياتهالخاصة

تزوج الفنان طارق الإبياري في سن مبكر بعد قصة حب كبيرة وكان زواجه مفاجأة للعديد من الجماهير، فهو على الرغم من كونه شاب يحب المرح والفكاهة، إلا أنه يحاول قدر الإمكان إبعاد حياته الشخصية عن الأضواء فهو لم ينشر صور للزفاف أو صور زوجته بعد زواجه. رزق طارق بولد وحيد يوسف، وتربطه به علاقة متينة. يحاول أن يكرس وقته للبقاء مع زوجته وابنه، فهو زوج هادئ ومحب للحياة الأسرية.

طارق الإبياري وليلى علوي

إرتبط إسم الفنان طارق الإبياري بالفنانة ليلى علوي، وتساءل المتابعون عن نوعية العلاقة التي تربطهما وتبين أن طارق متزوج من ابنة أخت الفنانة ليلى علوي، وصلة القرابة هي التي تجمعهما. وهي من الأصدقاء المقربين للفنان الشاب.