انتشرت في الساعات الماضية أخبار عن وفاة الممثل السوري زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين عن عمر يناهز الـ 62 عامًا بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على اثرها الى العناية المركزة.


من جهتها، نفت نقابة الفنانين السوريين في دمشق، الأنباء المتداولة في منشور جاء فيه "يتقدم نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية الأستاذ زهير رمضان بكل الشكر والتقدير والمحبة لكل من اتصل أو سأل أو حاول الاطمئنان عن صحته حيث مر الأستاذ زهير رمضان بعارض صحي "التهاب رئة" وهو حالياً في مرحلة الاستشفاء والجلسات العلاجية للشفاء التام إن شاء الله للعودة إلى العمل النقابي والفني.
وتابعت: "يعتذر الاستاذ زهير رمضان من الجميع عن المراسلة أو الاتصال أو الزيارة ..التزاماً بتوجيهات الأطباء. متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية".

زهير رمضان بوضع صحي حرج .. وصفوان نعمو يطلب الدعاء له

كشف المخرج صفوان نعمو ان الممثل زهير رمضان يعاني من وضع حرج للغاية .
وفي التفاصيل كتب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي: الصديق الفنان زهير رمضان يعاني من وضع صحي حرج مهما كنا متفقين معهُ أو مختلفين حول قراراته كرئيس لنقابة الفنانين لكن يبقى زهير رمضان الفنان والصديق والزميل أرجوا من الله الشفاء العاجل لهُ نحن اليوم بأمس الحاجة إلى الوقوف مع بعضنا جميعاً أكثر من أي وقت لندعوا الله لهُ أن يشفيه ويعافيه ويعود بأقرب وقت بيننا الشفاء العاجل للفنان زهير رمضان.

خاص "الفن"- نقابة الفنانين في سوريا تتخذ إجراءات حاسمة بعد نشر شائعة وفاة زهير رمضان

كشفت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين، الممثلة تماضر غانم أن النقابة ستلجأ للقضاء لوضع حد للشائعات والأخبار الكاذبة المنتشرة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت لموقع "الفن" إن نجوماً كبار طالبوا بإيجاد حل للإساءة عبر هذه المواقع التي لم ترحم كبيراً ولا صغيراً.
وأكدت أن النقابة وكلت محامياً لمحاسبة الصفحات التي نشرت خبر وفاة نقيب الفنانين زهير رمضان، إضافة إلى الصفحات التي تنشر تصريحات ملفقة على لسان الفنانين.
وشددت على أن النقيب رمضان في طريقه لتجاوز العارض الصحي الذي أصابه مؤخراً بالتهاب رئة.