حقق مسلسل "​مرارة الحب​" نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدة عالية في تركيا ولبنان والعالم العربي، يغلب عليه الطابع الدرامي والرومانسي، ويسرد قصة في في سبعينيات القرن الماضي، اذ يقع يلماز وزليخة بالحب، وبعدها يصادفان مواقف صعبة، ويقعان في ورطة، فيهربان معاً من أضنا إلى إسطنبول، ويعملان على اخفاء هويتيهما، ويقولان انهما شقيقان، فيعملان في مزرعة لسيدة رصينة وصاحبة نفوذ، ولديها ابن اسمه ديمير، الذي شاء القدر أن يغرم بزليخة، فتبدأ الأحداث المشوّقة، والمشاكل بين ديمير ويلماز، الذي يدخل السجن، ومن ثم يتزوج ديمير من زليخة، وبعدها يطلق سراح يلماز، الذي يتخذ من الإنتقام هدفاً له بسبب زواج حبيبته.

اسم العمل بالتركية ونجاح 3 مواسم

يعرض العمل في تركيا باسم "​كان يا مكان في تشوكوروفا​"، أما في لبنان والعالم العربي، فيعرض بطريقتين، مدبلج باللهجة السورية على شاشة "mtv"، ومترجم على إحدى المنصات الإلكترونية.
بعد النجاح الساحق الذي حققه الموسم الأول منه، قررت الشركة المنتجة العمل على موسم ثانٍ، وبعدها موسم ثالث.
دخل المسلسل لبنان والعالم العربي مدبلجاً لأول مرة في شهر نيسان/أبريل 2020 حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وإنطلق الموسم الثاني منه في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 حتى 12 أيار/مايو 2021، أما الموسم الثالث، فعرض في 17 أيار/مايو 2021، ومستمر على الشاشة.
ولعلّ السبب الأبرز لنجاح هذا العمل، هو قصة المسلسل المليئة بالتشويق والإثارة، الى جانب حقبة السبعينيات التي يتحدث عنها، اذ ان الجمهور يحب تذكر الحقبات القديمة، أو مشاهدة عمل لا يشبه واقعنا الحالي، إن كان من ناحية الثياب أو العادات.
لكن لم يحدد بعد اذا كان سيجدد له بموسم رابع، القرار برهن الموسم الثالث الحالي، لغاية الآن ما زال العمل يحقق نجاحاً لافتاً، واذا استمر بنفس وتيرة التشويق والإثارة في الحلقات المقبلة منه، فمن المرجّح الإقدام على خطوة موسم جديد، لكن اذ سيطر الملل والإطالة غير المقنعة وغير المشوّقة في الحلقات، ما يؤدي بالتالي الى انخفاض نسب المشاهدة، فحينها ستقرر الشركة المنتجة إيقافه.

تجدر الإشارة الى ان العمل من بطولة الممثلين الأتراك هلال ألتنبيليك وأوغور جونيش، إلى جانب الممثل مراد أنالميش، والممثلة ​وحيدة برجين​ التي خاضت بطولة مسلسل "​أسميتها فريحة​" بدور زهرة، إضافة الى الجزء الرابع من مسلسل "​حريم السلطان​" بدور السلطانة هيام.
وتعدّ وحيدة برجين من أهم الممثلات، فهي التي تجسد في "مرارة الحب" شخصية صاحبة المزرعة التي تتمتع بالقوة والنفوذ، ولها فضل كبير في نجاح المسلسل.