زيت شجرة الشاي، من الزيوت النادرة والتي لا يأبه اللكثيرون إلى أهميتها، ويعتبر صحياً لعلاج مشكلات البشرة الرئيسية.


في هذا المقال سنستعرض بعض فوائد هذا الزيت على لبشرة الرجل والإمرأة.

حب الشباب

حب الشباب من المشاكل المزعجة والتي تؤثر بشكل كبير على الإنسان وثقته بمظهره الخارجي، الحل المثالي بزيت شجرة الشاي.
أضيفي قطرات زيت شجرة الشاي إلى قليل من ماء الورد واستخدميه في غسل وجهك، فهذا من شأنه أن يساعدك في تجنب جب الشباب. أو قومي بترطيب قطنة بزيت شجرة الشاي ووضعها على أماكن الحبوب للعلاج.


يزيل التآليل والبقع على البشرة

للتخلص من التآثيل والعلامات اتي تظهر على الجلد المزعجة، استخدمي القطن المبلل بزيت شجرة الشاي وضعيه عليها، وبعد أيام ستجدي كيف أن هذه البثور قد زالت بسبب المفعول القوي لهذا الزيت.


حروق الشمس

يعتبر زيت شجرة الشاي المخلوط بزيت جوز مزيجا مثاليا لشفاء البشرة المحترقة بعد حمام الشمس، كما أنه يعمل كمسكنا للأكزيما.

بعد حلاقة الشعر

تترك إزالة شعر الجسم بالحلاقة بعض العلامات الحمراء على الجسم، ويأتي الحل المثالي لها بزيت شجرة .
عليك مزج قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتدليك المناطق الحمراء في الجسم لتخفيفها وإزالة الألم الناجم عنها.


قشرة الرأس

للتخلص من قشرة الرأس، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كل من الشامبو والبلسم، وكذلك يساعد في التخلص من حكة الفروة، واستخدمي هذا المزيج عند الحاجة واحرصي على عدم وضعه في عينيك.


أقدام سليمة

للحصول على أقدام ناعمة وخالية من التشققات والأوجاع الناجمة عنها، ولتخفيف الحكة والإلتهابات، بإمكانك وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ماء دافئ، وضعي قدميك فيه لمدة 10 دقائق، ثم جففي قدميك بشكل صحيح.

​​​​​فطريات الأظافر

تعد شجرة الشاي مقاومة للفطريات، وتعمل بمثابة دواء مضاد. وينصح بوضع قطرة من زيت شجرة الشاي مباشرة على الظفر المصاب. وفي غضون شهر يجب أن تلاحظي اختلافا في مظهر الأظافر.