أعلنت الأكاديمية الأسترالية لفنون السينما والتلفزيون عن ترشيحات جوائزها AACTA Awards لعام 2021، ونال الممثل أحمد مالك ترشيحاً لجائزة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم حارس الذهب، كما نال الفيلم ترشيحاً لجائزة أفضل فيلم، وتعد جوائز الأكاديمية الأسترالية هي نظير جوائز الأوسكار بالولايات المتحدة وجوائز البافتا بالمملكة المتحدة.

هذه الجوائز يتم تقديمها سنوياً لتكريم الإنتاجات الأسترالية المتميزة في صناعة السينما والتليفزيون محلياً ودولياً، بما فيها المنتجين والمخرجين والممثلين والكتاب والسينمائيين.
ينافس مالك بأدائه ممثلين عالميين على هذه الجائزة؛ على رأسهم إريك بانا وسيمون بيكر وكاليب لاندري جونز، كما شهدت منافسة أفضل ممثلة أسماء مثل النجمات ناعومي واتس وروز بيرن. ويتوّج هذا الترشيح الإعجاب والمديح الذي ناله مالك من النقاد بعد عرض الفيلم العالمي الأول في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، حيث كتبت عنه مجلة سكرين دايلي "مالك خاطف للأنظار في دور حنيف (البطولة)". غير الإشادات الواسعة التي خصّت مالك بعد العرض العربي الأول للفيلم في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، حيث علّق الناقد الكبير طارق الشناوي قائلاً "مالك ممثل موهوب ويستحق أن يكون عالمياً".
فيلم حارس الذهب تقع أحداثه خلال نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان، وتأليف وإخراج رودريك ماكاي.
ويشهد مالك نشاطاً مكثفاً في 2021، حيث شارك في بطولة مسلسل نسل الأغراب مع النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، والذي عُرض في رمضان 2021، كما يشارك في بطولة مسلسل تحقيق المقرر عرضه على منصة WATCH iT، بالإضافة إلى بطولته لمسلسل بيمبو المنتظر عرضه على منصة شاهد الإلكترونية، وتشاركه البطولة هدى المفتي وويجز، وإخراج عمرو سلامة. كما يشارك مالك في بطولة فيلم قمر 14 مع المخرج هادي الباجوري وبطولة عدد كبير من النجوم، وقد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2021. بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كيرة والجن مع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز والمخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، والفيلم مأخوذ عن رواية 1919 الأكثر مبيعاً، ومن إنتاج شركة سينرجي في واحد من أضخم إنتاجات السينما المصرية.