نشرت الملكة رانيا، ملكة الاردن صورة لها على وسائل التواصل الاجتماعي وبجنبها سلة رمان. اعتادت الملكة رانيا زوجة الملك عبدالله الثاني ان تنشر صوراً لها وللعائلة قديمة وجديدة على وسائل التواصل الاجتماعي. لكنها هذه المرة ارادت ان تشكر جمعية مزارعين من ضيعة كفرسوم، كانت ارسلت لها سلة من الرمان.
علقت الملكة رانيا على المنشور قائلة: "رمان فعلا بشهي... شكراً لجمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان. الله يبارك فيكم ويديم خيرات بلدنا الاردن".
يمكن ان نلاحظ اهتمام الملكة رانيا بمزارعي بلدها من خلال الترويج لمنتجاتهم.


صحف بريطانية تكشف سر لياقة وجمال الملكة رانيا وأي نظام غذائي تتبع؟

شكل موضوع رشاقة وأناقة الملكة رانيا محط اهتمام لبعض الصحف البريطانية ما جعلهم يقومون بأبحاث دقيقة حوله.
وتبين ان الملكة رانيا تتبع نظام غذائي صحي يعرف بـ "GI"، حسب ما كشفت عنه احدى الصحف البريطانية وأوضحت "ديلي اكسبرس" : "بحسب المعلومات الواردة تتبع الملكة رانيا حمية الجهاز الهضمي أو حمية المؤشر الجلايسيمي الذي يسمى بنظام GI الذي يهدف إلى فقدان الوزن ".

هذا النظام مخصص لـ 100 نوع من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكر، ولكن وفقاً لمقدار كمية الطعام ودوره في معرفة نسبة السكر بالدم، حيث يتم تصنيف الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكر بأنها تحتوي على أعلى من 70 نقطة أو متوسطة (56-69 نقطة) أو منخفضة (أقل من 55 نقطة).
يعتمد في خسارته للوزن من خلال طريقة تحضير هذه الأطعمة، ويتكل على الأنظمة الغذائية منخفضة المؤشر "الجلايسيمي"، والتي بدورها تقوم بتعزيز عملية خسارة الوزن وحرق الدهون في مختلف أجزاء الجسم، والتي ترتبط بشكل مباشر بالوزن والكوليسترول.

الملكة رانيا في البيت الأبيض.. وتتألق بفستان من توقيع مصمم لبناني- بالصور

إلتقت الملكة رانيا العبدالله بسيدة الولايات المتحدة الأميركية الأولى جيل بايدن، الأمس في البيت الأبيض، ضمن فعاليات الزيارة التي يقوم بها ملك الأردن عبدالله الثاني للعاصمة الأميركية واشنطن ويرافقه فيها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
ونشرت الملكة رانيا عبر صفحتها الخاصّة على موقع التواصل الإجتماعي مجموعة صور من اللقاء، وتألقت بفستان أحمر اللون من توقيع المصمم اللبناني حسين بظاظا، ونسّقته مع حزام أسود عريض، وعلّقت على الصور: " سعدت بلقاء السيدة الأولى الدكتورة جيل بايدن اليوم في البيت الأبيض.. حبها لعملها وإنسانيتها ملهمان".
وجرى البحث في الأمور ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتعليم. ويُذكر أن الدكتورة جيل بايدن تعتبر أول سيدة أولى تستمر في وظيفة بدوام كامل.