يوسف حداد​ ممثل لبناني وسيم، موهوب ومبدع. درس المسرح وحاز دبلوم دراسات عليا في التمثيل والإخراج، لكنه بدأ مسيرته كممثل بالدراما التلفزيونية الى أن شارك في مسرحية "زنوبيا" لـ منصور الرحباني. لعب العديد من الشخصيات المختلفة وتمكن من جذب المشاهد وإقناعه، على سبيل المثال أبدع في دور الزوج الخائن بإحتراف ومهنية في مسلسل "سارة" وفي دور ضابط الشرطة في مسلسل "عشرين عشرين". جريء، لا يخفي آراءه السياسية ولا يتردد في إنتقاد كل من يسيء الى وطنه.


نشأته

ولد يوسف حداد في 6 أبريل / نيسان 1972 في قوسايا البقاع. درس المسرح في كلية الفنون وحاز دبلوم دراسات عليا في التمثيل والإخراج في الجامعة اللبنانية. كان منذ صغره متعلق بشدة بالفن والتمثيل، ويبحث عن فرصة لممارسة هوايته المفضلة.


مسيرته الفنية

شارك يوسف حداد عام 1995 في المسلسل اللبناني "العاصفة تهب مرتين" وفي الجزء الثاني "نساء في العاصفة". وكان له دوراً في كل من مسلسلات "سنابل الحب" و"شارع الكسليك"، و"مريانا ".
نال جائزة "الموركس دور" عام 2007 عن مسلسل "نضال" الذي يعتبر من أجرأ وأهم المسلسلات اللبنانية. بالرغم من مرور الزمن على تأديته هذا الدور، إلا أنه يعد الأقرب إلى قلب يوسف خلال مسيرته الفنية، فقد ظهر في دور صحافي مناضل ثائر يبحث عن الحق وعن الحقيقة، ومنحه دوره مكانة مميزة لدى جمهور الدراما اللبنانية.
"نضال" قصة جريئة وحزينة تروي معاناة الشعب بعدما ساءت الأحوال السياسية والإجتماعية في لبنان، ورزح تحت الإحتلال العثماني القاسي والموجع. "نضال" من بطولة جوزيف بو نصار وعمار شلق كتابة كلوديا مارشيليان ومن إخراج ايلي حبيب.

قدم برنامج مسابقات في القرى اللبنانية "لاقونا عالساحة" مع كارين دير كالوستيان وندى أبو فرحات. ظهر عام 2001 في دور بارز في مسلسل "حكاية أمل" وتدور أحداثه حول فتاة قروية بسيطة تحاول قدر الإمكان مواجهة الصعوبات، وتقع في حب إبن قريتها الذي يخطط للهجرة. شارك في التمثيل نقولا دانيال، بيار جامجيان، أنطوان حجل، نجلاء الهاشم، إيمان أيوب، ديانا إبراهيم، من إخراج أنطوان ريمي.


من الدراما إلى المسرح

على الرغم من دراسته المسرحية، إلا أن مسيرة يوسف حداد الفنية بدأت مع الدراما التلفزيونية. شارك في المسرحية اللبنانية الشهيرة "زنوبيا" لـ منصور الرحباني، وبدأت شهرته تزداد يومًا بعد يوم في لبنان وفي الوطن العربي.


أعماله

من أعماله: شارع الكسليك – مريانا - سنابل الحب – عشتار - تلاميذ آخر زمن - حكاية أمل – نضال - كبرياء وندم – ينابيع - مجنون ليلى - عقدة ذنب
مالح يا بحر - دكتور هلا – ابني – سارة – جنى – الشحرورة - لعبة الموت – عشرين عشرين – خرزة زرقا.


إصابته بكورونا

في شهر أكتوبر من عام 2020، أعلن يوسف حداد إصابته بفيروس كورونا، وكان لافتاً إعلانه عن إصابته، في نفس الوقت الذي أرسل له صديقه قالب كيك بمناسبة عيد ميلاده. وقد صرح حداد بأنه شعر ببعض الإعياء، ما دفعه لإجراء الفحوصات الطبية، وكانت نتيجة التحاليل إيجابية. وصرح بأنه كان يجب أن ينبه الأشخاص الذين قابلهم خلال الفترة الأخيرة، وأكد لجمهوره ومتابعيه أنه سوف يحافظ على فترة الحجر لمدة 14 يوماً. وطمأن جمهوره ومتابعيه على حالته الصحية، وطلب منهم الدعاء له بالشفاء العاجل.

حياته الخاصة

يوسف حداد متزوج من أراز ببجيان وله ولدان بوب-أنجلو وجاد. يذكر أن ابنه شارك في دور في مسلسل "عأسمك " للكاتبة كلوديا مرشليان وبطولة كارين رزق الله وجيري غزال وليليان نمري يوسف حداد ومجموعة كبيرة من الممثلين. وكانت قد أثارت صورة زوجته أراز ببجيان على مواقع التواصل بمناسبة عيد ميلادها جدلاً كبيراً بسبب الشبه بينها وبين الممثلة ​نادين نسيب نجيم​.


آراؤه السياسية

لا يخفي يوسف حداد آراءه السياسية، ولا يتردد بإطلاق المواقف الوطنية الجريئة، لاسيما بما يتعلق بالأموال المحتجزة في المصارف وكل من يسيء الى وطنه.