نشرت الممثلة اللبنانية ورد الخال مجموعة من الصور لوالدتها الشاعرة القديرة مها بيرقدار الخال، التي انتخبت عام 1967 ملكة جمال دمشق.


وتظهر ورد وهي طفلة بين يدي والدتها، وتظهر مها في مجموعة من الصور، وهي تضع على رأسها تاج ملكة الجمال.
وكتبت ورد تعليقاً على الصور:"بعيداً عن كل شيئ عودة الى كل شيء الى امي التي رمت تيجان الدنيا لتحملني ! مش بس بعيد الأم لازم نحط صورتها، اليوم بس زرتها وكل ما شوفها هو عيد الي لانو كل لحظة معها، حياة كاملة".

حب وتضحيات مهى بيرقدار الخال

في مقابلة سابقة لموقع الفن مع الأديبة والرسامة والشاعرةمهى بيرقدار الخالروت فيها رداً على سؤال كيف تعرفت على زوجها الشاعر يوسف الخال وماذا أعطت لولديها ورد الخال ويوسف الخال من صفات فقالت :"كان عمري 25 عاماً عندما تزوجت وفارق العمر بيني وبين زوجي 31 عاماً. وقد تزوجنا زواجاً مدنياً قبل أن يكون الزواج المدني معروفاً في لبنان. وبعد زواجي منه اخترت المسيحية. أما يوسف الخال فكان من الطائفة البروتيستانتية وأنا من الطائفة السنية فعمدنا ابنينا مارونياً.

رأيها في انتخابها ملكة جمال سوريا وما أخذه ولداها منها

ورداً على سؤال من يشبهها أكثر ورد الخال أميوسف الخال، قالت :"الإثنان يشبهانني وقد أخذا مني جمال الخلق والخلق.وعن انتخابها ملكة جمال سوريا في عام 1967 قالت :"لا أحب أن أتذكرها فأخجل. فمسابقة ملكة الجمال تعنى بالشكل الخارجي الذي لا يعني شيئاً. في الستينيات انتخبت ملكة جمال سوريا لكنني لا أعير الأمر اهتماماً. وعندما يتصالح الإنسان مع ذاته سينعكس هذا على وجهه وشكله الخارجي.