تشهد الفترة الحالية نشاطاً وتألقاً كبيرين للممثل المصري ​أحمد حاتم​، الذي أصبح حاضراً في الأعمال السينمائية والدرامية التي تلقى دائماً نجاحاً واستحساناً كبيراً من الجمهور، ومؤخراً عرض له فيلم " عروستي"، الذي جمعه بالممثلة ​جميلة عوض​، وناقش العمل قضية مهمة، وهي زواج الصالونات، ولكن بطريقة كوميدية رومانسية.
موقع "الفن" إلتقى بالممثل أحمد حاتم، الذي تحدث عن "عروستي"، وكواليس التعاون مع الممثلة جميلة عوض، كما كشف لنا عن رأيه في زواج الصالونات، وتحدث عن جديده الفني للفترة المقبلة.


كيف وجدت ردود الأفعال على فيلم "عروستي" بعد عرضه؟

ردود الأفعال كانت أكثر من توقعاتي بكثير، من حيث الإيرادات على الصعيد الجماهيري، وكذلك آراء النقاد، العمل هو في الاساس فيلم لايت كوميدي، يناقش قضية مهمة يعيشها أغلبية الشباب والفتيات في مصر، وهي "زواج الصالونات"، وأنا هدفي أن يخرج المشاهد من صالة العرض سعيداً بالعمل.

تساءل البعض عن سر غيابك عن العرض الخاص لفيلم "عروستي".. ما هو السبب؟

الأمر كان خارجاً عن إرداتي لأني كنت موجوداً في الإمارات في ذلك الوقت، ولكني أطليت حينها لايف على جمهوري، ليشعروا أنني حاضر معهم في الأجواء.

هل تحضر لمشروع فني جديد في الإمارات؟

كنت موجوداً في بلدي الثاني الإمارات من أجل التحضير لعمل فني جديد، ولإنهاء إجراءات حصولي على الإقامة الذهبية في الدولة، وأنا سعيد بحصولي عليها، مثل جميع زملائي من الفنانين في مصر والوطن العربي.

حدثنا عن كواليس العمل مع الممثلة جميلة عوض في فيلم "عروستي"، خصوصاً أن الناس شعروا أن بينكما كيمياء على الشاشة.

جميلة ممثلة خطيرة وموهوبة، ومتجددة في أدائها، وهذه أول مرة أعمل معها، وأصبحنا صديقين بعد هذا الفيلم، فبعد أن كنا سابقاً زميلين فقط، تحولنا في الكواليس إلى صديقين، وأنا أراها ممثلة ذكية، وتجمعني فيها كيمياء على الشاشة.

Me Before You​ الفيلم الأجنبي الشهير، هل ترى أن هناك تشابهاً بينه وبين فيلم "عروستي"؟

لا يوجد تشابه سوى في موضوع الجوارب، ونحن تقصّدنا أن نستنسخ هذه اللقطة من الفيلم الأجنبي، وهي جوارب لونها أصفر وأسود، كانت ترتديها البطلة إميليا كلارك دائماً، وقمنا بهذا الشيء في فيلم "عروستي" كنوع من الدعابة، ففي "عروستي" جميلة عوض تحب الفيلم الأجنبي، وأحضرت لنفسها نفس الجوارب.

هل أنت مع أو ضد زواج الصالونات؟

بشكل عام، أنا مع الزواج الناجح، سواء كان عن طريق قصة حب أو صالونات، لا تهم طريقة التعارف والانجذاب، بقدر التفاهم ونجاح الحياة الزوجية بين الشريكين، وأنا في الأساس متزوج، وسعيد في حياتي، فلا أستطيع أن أضع نفسي في مقارنة مع أحد، ومن الوارد أن تتزوج عن حب، وتنفصل بعد ذلك بسبب عدم التفاهم بين الطرفين.

على الصعيد الدرامي، هل كنت تتوقع هذا القدر من النجاح لمسلسل "ليه لأ"؟

توقعت نجاح المسلسل، ولكن ليس بهذا القدر، وقضية التبني لامست الناس كثيراً، وتفاعلوا معها، وهذا فضل من الله سبحانه وتعالى، ومسلسل "ليه لأ" غيّر الكثير من فكر الناس تجاه قضية التبني.

ما هو جديدك الفني خلال الفترة المقبلة؟

أصور الآن مسلسل "أنا وهي"، الذي يجمعني بالممثلين ​أشرف عبد الباقي​ و​هنا الزاهد​، من إخراج ​سامح عبد العزيز​، وفي الشتاء أستعد لتصوير فيلم بعنوان "العشق".