حضرت الممثلة ​رانيا يوسف​ فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وكانت بدأت، منذ أسابيع، تصوير مسلسلها الجديد "​المماليك​" الذي سيعرض قريباً، وتحدثت في حوارها لـموقع "الفن" عن العمل، وعن مسلسلها "الآنسة فرح"، وعن رأيها في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، والعديد من الأمور الشيقة.

كيف وجدتِ فعاليات مهرجان الجونة السينمائي هذا العام؟

أنا سعيدة باللقاء مع وزملائي في مهرجان الجونة مثل كل عام، وفخورة بوجود عدد كبير من الأفلام المصرية في المهرجان، وأعجبني كثيراً الإحتفال الذي أقيم لتكريم مصفف الشعر العظيم الراحل ​محمد الصغير​، ومهرجان الجونة يثبت في كل عام، أنه على قدر التحدي، ولا يمكن أن تقف أمامه أي صعوبات.

تعودين من جديد للدراما، ولكن بشكل مختلف في مسلسل "المماليك".. ما الذي حمسك على المشاركة في هذا العمل؟

المسلسل قصته مختلفة، والسيناريو محتواه قوي، وانجذبت كثيراً للشخصية التي أجسدها في العمل، وهي شخصية هند الكحال، خصوصاً انها تمر بالكثير من التغيرات في شخصيتها، وأنا أميل دائماً إلى تقديم الشخصيات التي أجد فيها تحدياً لقدراتي التمثيلية، لذلك تحمست للمشاركة في المسلسل، والعرض سيكون خلال شهر كانون الأول/ديسمبر أو شهر كانون الثاني/يناير.

مسلسل "المماليك" مختلف كلياً عن مسلسل "الآنسة فرح"، كيف وجدت رانيا يوسف تجربة الدراما الكوميدية؟

الكوميديا في حد ذاتها من أصعب أنواع التمثيل، ولكن الحمد لله مسلسل "الآنسة فرح" بجميع أجزائه، حقق نجاحاً كبيراً، ولاقى اعجاب الناس بشكل كبير، وانا في انتظار ردود الافعال على الجزء الرابع، الذي يشهد الكثير من الأحداث الكوميدية والمشوقة.

تعيش "ديدي" في مسلسل "الآنسة فرح" قصة حب مع القبطان وتتزوج منه، بعد أن كان تركها في الماضي، هل من الممكن أن نرى رانيا يوسف تعيش قصة حب في الحقيقة؟

لا أعيش أي قصة حب، ولا أفكر في الزواج مجدداً، لأن هذه الفكرة ليست في مخططاتي، ولن أكرر هذه التجربة، وأنا الآن مهتمة بعملي وبتربية إبنتَي فقط.

ما هي نوعية التربية التي تتبعها رانيا يوسف؟

أنا تربيت في بيت ديمقراطي، ورغم أن والدي كان رجلاً عسكرياً، الا انه كان بسيطاً ومتفهماً، وكنا نتبادل الآراء، وأنا أتبع مع إبنتَي نانسي وجاسمين، نفس الأسلوب، خصوصاً أنهما في سن المراهقة، التي هي أخطر وأصعب فترة على أي أم، وأنا أمارس أساساً دور الأم والأب.

رأينا من خلال صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي اهتمامك الكبير بقضايا التحرش ضد المرأة، ما رأيك في الأحكام والقرارات القضائية التي أًصبحت تصدر مؤخراً؟

أعبر عن رأيي في هذا الأمر من خلال السوشيال ميديا، لأني أحب أن أدعم دائماً الأمور الايجابية، وأنا فخورة بما تحققه مصر من انجازات على جميع المستويات، في ظل قيادة رئيسنا الحكيم ​عبد الفتاح السيسي​، وأنا مع المرأة قلباً وقالباً.

أعلنتِ مؤخراً عن تبرعك بأعضائك، هل تعتبرين نفسك صاحبة الفكرة من الأساس أم سبقتك إليها الممثلة الهام شاهين؟

أعلنت عن هذا الأمر منذ خمسة أعوام في برنامج تلفزيوني، وكان الأمر مجرد إعلان عن وصيتي، ولكن ​إلهام شاهين​ كان إعلانها بشكل مبادرة، وبعدها أعلن عدد من الفنانات عن تبرعهن بأعضائهن.

ما هو جديدك الفني للفترة المقبلة؟

أعود مجدداً لاستنئاف تصوير مسلسل "شارع 9" الذي كان توقف تصويره منذ فترة، وأستعد أيضاً لأعمال سينمائية جديدة، سوف أعلن عن تفاصيلها لاحقاً.