كثيراً ما تستهوينا معرفة تفاصيل عن حية شخصيات كان لها وقع خاص على العالم، أشخاص أثارت أسرار حياتهم وموته إهتمام الناس ولا تنتهي مفاجآتهم، وهذا ما يدفعنا فوراً عندما صدور أي فيلم أو مسلسل أو كتاب يحكي قصة شخصيات حقيقية للمسارعة لمتابعته. مر عبر التاريخ ممثلين إستطاعوا أن يجسدوا أدوار هذه الشخصيات بحرفية عالية، وطبعوا بأذهان الناس بها.

- الممثلة جينيفر لوف بدور الممثلة أودري هيبورن:

أبدعت الممثلة الأميركية جينيفر لوف بتجسيد شخصية الممثلة البريطانية أودري هيبورن، في فيلم The Audrey Hepburn story، الذي تناول قصة حياتها وعملها حتى وفاتها، ​​​​​​​طرح ب​​​​​​​عام 2000 وانتمى للنوع الدرامي. طبعت جينيفر بأذهان الناس بهذا الدور نظراً للشبه الكبير بين الممثلتين وتجسيدها الدور بحرفية عالية.

- الم​​​​​​​مثل إيد ريدمان بدورعالم الفيزياء ستيفن هوكينج:

بفيلم "​​​​​​​ The Theory of Everything" إستوحى من مذكرات زوجة ستيفن هوكينغ، نقلت قصة حياته منذ دخوله إلى الجامعة حتى وفاته متأثراً بمرضه النادر "العصبون الحركي"، مركزاً على علاقته المميزة بزوجته، وقد أبدع إيد بتسجيد دور ستيفن المريض والذي لا يقوى على الحركة بحرفية عالية.

- الممثل ويل سميث بدور الملاكم محمد علي كلاي:​​​​​​​

بفيلم يحمل عنوان "Ali"، أدى الممثل الأميركي ويل سميث دور الملاكم الشهير محمد علي كلاي، وتناول نشأته، تعلمه الملاكمة، وإتقانه لها، ورفضه الالتحاق بالجيش ​​​​​​​

الأمريكي المقاتل في فيتنام، ومحاربه مسيرته. تميّز ويل سميث بهذه الشخصية ورشح لجائزة الأوسكار أفضل ممثل لعام 2001.

​​​​​​​

- الممثلة نايومي واتس بدور الأميرة ديانا:

بفيلم تحت عنوان "ديانا"، جسدت نايومي دور الأمير ديانا وتناول قصة حبها السرية مع جراح باكستاني، بعد طلاقها من الأمير تشارلز، تلقى الفيلم الكثير من الإنتقادات نظراً للتشكيك بالأحداث، رغم تجسيد نايومي واتس الدور بحرفية عالية.

​​​​​​​

- الممثلة أنجيلينا جولي وعارضة الأزياء جيا كارانجي:

فيلم يحمل إسم "جيا"، تناول قصة عملها وإدمانها على المخدرات كما إصابتها بمرض الإيدز ووفاتها فيه. وحصلت أنجيلينا على جائزة أفضل أداء من "Golden Globes"،

عن أدائها المميز والذي أثر بالجمهور بهذا الدور.

- توم هانكس بدور والت ديزني: فيلم " Saving Mr. Bank"، قدم توم هانكس دور والت ديزني ودائماً ما يتذكر الجمهور والت دزني بوجه توم هانكس.