في الجزء الجديد من مسلسل "الهيبة"، والذي يحمل عنوان "الهيبة - جبل"، تتوالى الأحداث، وتلقي الضوء على الحرب التي يشنها جبل على زيدان وشركائه، وذلك رداً على جريمة هزّت بيته الداخلي، فهل سينتصر جبل؟
تُستكمل التطورات بعد فترة أمضاها جبل في السجن، يعود بعدها إلى الهيبة، ويجدها تنعم بخيرات مشروع سد مائي شيّد على أرض شيخ الجبل، إلا أن هناك رجلاً حوّل السدّ الى منفذ تهريب خطير جداً، وهو رجل عائد من الماضي، وهذا ما سيكتشفه جبل، ويكتشف معه أن الهيبة في خطر يضعها أمام معركة حياة أو موت.


"الهيبة- جبل" بطولة تيم حسن، عبد المنعم عمايري، إيميه صيّاح، سعيد سرحان، عبدو شاهين، روزينا لادقاني، محمد عقيل، ناظم عيسى، والممثلة القديرة منى واصف، من تأليف سامر نصر الله، سعيد سرحان، عصام أبو خالد وإخراج سامر البرقاوي.

الممثل عبد المنعم عمايري قال إنه يقدم في هذا العمل تجربة جديدة من حيث الشكل والمضمون، في عمل وفرت له الجهة المنتجة كل الامكانات اللوجسيتة المطلوبة، وأخذوا كل الوقت في عملية التصوير في الجرود والمناطق الجبلية ومع مخرج متمرس في هذا النوع من الأعمال، وورشة كتابة قدمت نصاً محبوكاً بذكاء، إضافة إلى مشاركته مع نجوم بارزين.
وأضاف :"شخصية وديع في "الهيبة" حربائية ومتلونة، لديها مبررات لكل ما تقوم به، ولم يسبق أن قدمت شخصية مشابهة، ضمن عمل يحمل الألغاز في طيّاته منذ الحلقة الأولى".

وقالت الممثلة إيميه صيّاح :"أجسد شخصية سارة، التي تمر بانفعالات وتتعرض للكثير من المواقف تجعلها غامضة وتمر بتحولات صادمة، الشخصية مشوقة، تدخل في صراعات على أكثر من مستوى، وهي مرتبطة بشخصيتَي جبل ووديع".
وأشارت إيميه إلى أن "اللقاء الأول بين سارة وجبل سيأتي بصورة غير متوقعة ويضع علامات استفهام حول طبيعة الشخصية ومخططاتها".
وختمت :"ما بين الشخصيتين أعمق من قصة حب وأبعد"، موضحة "أنها ستدخل حياة جبل عن طريق شقيقته منى".

الممثل عبدو شاهين الذي يجسد شخصيّة رافقت نجاح العمل منذ الموسم الأول، قال :"نودّع المسلسل وشخصياته الذين باتوا مثل أفراد من عائلتي بلوعة بعد خمس سنوات من التعب والمجهود وحب الناس". ولفت إلى أن هذا العمل مع المخرج سامر البرقاوي، هو الذي نقله من عالم المسرح إلى التلفزيون وإلى عالم الشهرة في الوطن العربي.
وأضاف :"شاهين في هذا الجزء بات أنضج وأكثر هدوءاً وسيكون أقرب إلى العائلة، إذ سيعيش صراعاً مع نفسه أكثر منه مع العائلة، أنا متشوق لمتابعة المَشاهد التي جمعتني مع عبد المنعم عمايري".

الممثلة القديرة منى واصف أعربت عن سعادتها بردود الفعل تجاه العمل، وقالت إن العكاز لعب دوراً أكثر من مجرد عكاز، إلى جانب الازياء وتفاصيل البيت والعناصر الأخرى، كان العكاز إحدى أدواتها في إبراز الشخصية، وهذا ما تعلمته من المسرح، بصيغة تجعلها تتعامل مع هذه الأدوات وكأنها تشاركها التمثيل.
وأضافت :"أفتخر بعطاءات جميع الفنانين الذين شاركوا في العمل وتركوا بصمات هامة، شعرتُ بتماهٍ مع شخصية ناهد عمران ولم أتوقع أنها ستمتد على 5 أجزاء، وأن تحقق نجاحاً فاق كل التوقعات".

من جهته، قال المخرج سامر البرقاوي :"الرهان كان دائماً على تقديم أجزاء تكون عند حسن ظن الجمهور، وكنا مصرين على تقديم الجديد دوماً، والموضوع يحتمل طالما أننا نتكلم عن سيرة بطل شعبي، ننطلق منها لتركيب بنية درامية ورسم شخصيات تكون ولاّدة للحكايات".
وأضاف :"الجزء الخامس كتب ليكون الأخير، نقفل به مسار الشخصيات، ونتوّج به الأجزاء السابقة، وسيكون المشهد الأخير نهاية للأجزاء الخمسة وليس للجزء الخامس فحسب".
وختم قائلاً :"المناطق الجبلية التي صورنا فيها ستكون مسرحاً لأحداث هامة وستحمل في طياتها أسراراً ومفاجآت، حيث تشهد تحالفات بين مافيات المال والمجموعات والتنظيمات المسلحة التي تتقاطع مصالحها معها".

يُعرض مسلسل "الهيبة- جبل" على MBC1، اعتباراً من الإثنين 18 أكتوبر، من الأحد إلى الخميس، 06:00 مساءً بتوقيت السعودية، وقبل ذلك بـ 24 ساعة على "شاهد VIP".