نور الشيخ إعلامية وفنانة وممثلة بحرينية ولدت يوم 3 نيسان عام 1987 في مملكة البحرين، وهي إبنة الفنان البحريني خالد الشيخ ولديها أربع شقيقات من بينهنّ الفنانة سماوة الشيخ.
قامت بتقديم برامج تلفزيونية أهمها "هلا بحرين" و"نجم الخليج" وعملت بعد تخرجها من جامعة مانشستر في بريطانيا في شركة مختصة بالأزياء والعطور، بعد أن حصلت على البكلوريوس في تسويق الأزياء العالمية.

​​​​​​​نور الشيخ زوجة الإعلامي خالد الشاعر

أعلن الإعلامي البحريني خالد الشاعر على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي عن ارتباطه بـ نور بعدما نشر صورة مع زوجته وعلّق عليها قائلًا:" ويحدث أن تولد ثانيةً!، تم عقد قراني على "نور" ابنة الأستاذ خالد الشيخ".
وتألقت نور بفستان أبيض ناعم بلغ سعره حوالي 239 درهم إماراتي.

​​​​​​​نور الشيخ ومجال تقديم البرامج

بدأت نور الشيخ مشوارها في الإعلام بعدما طلب منها فريق إعداد برنامج "هلا بحرين" على تلفزيون البحرين، أن تصور تقريراً عن كيفية التسوق بأموال قليلة وفي الاسواق الشعبية وبعدها كان الإنضمام الى فريق الاعداد والظهور كضيفة 3 مرات في الاسبوع للحديث عن الموضة.
بعد انتهاء البرنامج، قرّرت نور الشيخ أن تشارك في دورات تدريبية خاصة مع الإعلامي غسان بن جدو في قناة الجزيرة لتمكين مهاراتها في تقديم البرامج.
تقدّم حالياً برنامج "ستايل Me" على قناة "دبي" الذي يحمل روح المنافسة والتحدّي من خلال اختيار ثلاث مشتركات في كل حلقة، يخضعن لمجموعة من الاختبارات والتحديات في مجال اختيار الأزياء والإطلالات المتنوعة.

نور الشيخ والتمثيل و "دفعة بيروت"

​​​​​​​على صعيد التمثيل، كانت التجربة الأولى في مسلسل "الخطايا العشر" عام 2018، وزاد عدد متابعيها في العالم العربي بعد نجاحها في أداء الدور.
بعدها أوكلت إليها بطولة مسلسل "دفعة بيروت" واعتبرته مجازفة بالنسبة لها وعبّرت عن سعادتها بعدم عرضه في شهر رمضان 2021، بعدما اعتبرت أن العمل تم تحضيره لمدّة 9 أشهر، فلا يجب أن يعرض في شهر واحد وينساه المشاهد بعدها، وأكدت نور الشيخ أن عدم عرض العمل في رمضان يعد مجازفة إيجابية.
واعتبرت أن عرض حلقات مسلسل "دفعة بيروت" كل أسبوع أعطت الفرصة لأبطاله للظهور وكذلك أن ينتظره المشاهد، خصوصا أن أحداث العمل تختلف بشكل متسارع بسبب البطولة الجماعية.
يذكر أن مسلسل "دفعة بيروت" من بطولة فاطمة الصفي، حمد أشكناني، خالد الشاعر، وعلي كاكولي، ومحمود نصر، وكارلوس عازار، و نور الغندور، ومهند الحمدي، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.


نور الشيخ "وكأن شيئا لم يكن"

​​​​​​​شاركت نور الشيخ أيضاً في العديد من الأعمال الدرامية المهمة منها مسلسل "وكأن شيئا لم يكن"، والذي عرض في شهر رمضان 2020، وشاركها البطولة فيه كل من زهرة عرفات، وفهد العبد المحسن، وهبة الدري، و محمد صفر، وخالد الشاعر، والعمل من تأليف سحاب، وإخراج حسين الحليبي، وقد شاركت كذلك نور الشيخ في مسلسل "دفعة القاهرة" الذي عرض في شهر رمضان 2019، وحقق نجاحا كبيرا على المستوى الجماهيري.

عن مسلسل "كأن شيئا لم يكن"، تجسد شخصية "تماضر"، التي تتعرض لمشاكل أسرية مع والدها وصلت الى استخدام العنف معها وتأثيره عليها، وتجسّده للمرّة الأولى، "تماضر"هي فتاة هادئة مسكينة تمرّ بمراحل عدة ويشاهدها الجمهور بين حقبتين، التسعينيات من القرن الماضي وهي فترة زمنية جميلة ومحببة للقلب، والوقت الراهن، وعلاقتها مع والدتها جميلة لكنها متوترة مع والدها وشقيقها، ولكن في نهاية الحلقات تتبدل الأمور.
وفي هذا العمل أيضاً ظهرت مع زوجها خالد بصورة مختلفة عن الثنائية التي قدماها في "دفعة القاهرة" بهدف التغيير بعيداً عن أجواء الرومانسية التقليدية.
واعتبرت بأن التواجد مع بعضهما البعض في كل عمل ليس مقصوداً ولكنّهما يحرصان دائماً على التنوّع وعدم تكرار الأدوار نفسها.