فنانات كثيرات أثرن الجدل بتصريحاتهن عن المواضيع الجنسية، كان آخرهن الفنانة ​شمس الكويتية​ التي أكدت أنها مع تدريس التربية الجنسية في المدارس، وتعتبر إقامة العلاقة الجنسية خارج إطار الزواج حرية شخصية.

إليكم لائحة بأبرز التصريحات النارية للفنانات:

إنتصار

شغلت الممثلة المصرية إنتصار الجمهور في تصريح لها خلال حلولها ضيفة على برنامج "نفسنة"، كشفت فيه أنها تشاهد الأفلام الإباحية، وتؤيد مشاهدة الشباب لها من باب تعليمهم الثقافة الجنسية، قائلة إن: "تلك الأفلام تحمل جزءًا كبيرًا من الإفادة للشباب، خصوصاً من لم تكن لديهم خبرة في التعامل الجنسي مع زوجاتهم قبل الزواج".

منى هلا

صرحت الممثلة المصرية منى هلا عدة مرات بأنها مع العلاقة الجنسية قبل الزواج، وبررت بهذا الامر: "إنها تعلم أن الأساس الشرعي في أي علاقة بين رجل وامرأة هو الإشهار، معتبرة أن العلاقة قبل الزواج حرية شخصية، وشرعية تمامًا، كونها تستند على مبدأ الإشهار والإعلان، الذي يعتبر من أهم شروط الزواج في الإسلام".

مايا دياب

صرحت الفنانة اللبنانية مايا دياب، بأنها دخلت في علاقة دامت سنتين مع زوجها وعاشا "مساكنة"، قبل زواجهما، وأنها لا تمانع ممارسة ابنتها لذات الأفعال في المستقبل، وقالت :"الخيانة أصبحت شيئًا متداولاً، ولا يوجد رجل لا يخون زوجته، والسيدات يخنّ أيضًا، ولكن ليس بنفس طريقة الرجل ولا لنفس الأسباب، مؤكدة أن خيانة الرجل بنسبة 99% ليس لها أسباب، وبالنسبة للمرأة تكون خيانتها دائمًا ردًا على زوجها".

سما المصري​ والتحرش

كشفت الفنانة سما المصري أنها تعرضت للعديد من التحرشات اللفظية خلال ذهابها على الدراجة لمقر لجنتها الانتخابية للتصويت، مشيرة إلى أنها سعدت بهذا التحرش، لأنه يشعرها بأنوثتها.