استطاعت ​نور علي​ أن تبرز موهبتها بوقت قصير في عالم الفن، هي ممثلة سورية شاركت في العديد من المسلسلات منها: "الولادة من الخاصرة" عام 2011، "وهم" 2018، "هوا أصفر" 2019، "الحرملك" بجزأيه الأول عام 2019 والثاني عام 2020، "​طبق الأصل​" 2020، وصولاً الى مسلسل "​عروس بيروت​" بجزأيه الأول عام 2019 والثاني عام 2020، "​ع الحلوة والمرة​"، و"صقار"، و"​داون تاون​" 2021.

كذلك كان لها ظهور في أغنية "منذ الأزل" التي أصدرتها "فرقة سفر".
نور علي ممثلة سورية ولدت يوم 8 تشرين الثاني من عام 1995، هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2018، وحصلت على أكثر من بطولة بعد تخرجها مباشرة وكلية التمثيل.

"طبق الأصل" وبطولة مع ​عباس النوري

صوّرت نور علي عام 2020، مسلسل "طبق الأصل"، من 10 حلقات، تأليف سلام كسيري وإخراج علي محيي الدين علي وتؤدي فيه شخصية "ديمة". واكدت نور علي في مقابلة صحافية ان "النص ممتع ومشوّق والأحداث كثيفة بوتيرة متسارعة وشخصيات حقيقية من لحم ودم" وأضافت انها تفاعلت مع الشخصية الى لدرجة جعلت الغوص فيها أمراً ممتعاً، الى حد تبرير أخطاء الشخصيات حتى عندما تؤذي الآخرين."

وكشفت نور عن أن "ديمة" امرأة ناجحة في عملها وحياتها بسبب زوجها، إلّا أن التعمّق في الشخصية يُظهر أنها أهم من ذلك بكثير، فهي من أصحاب القرار في هذا العالم، ممن يواجهون التحدّيات بلا كلل في سبيل الوصول الى ما يصبون اليه.
هذا العمل جمعها مع الممثل السوري عبّاس النوري، إذ عبّرت عن سعادتها بالوقوف أمامه قائلة: "أستاذ بكل معنى الكلمة، ويمتلك طاقة إيجابية يعكسها على من حوله، وشغوف أيضاً بمساعدة العاملين في المسلسل، كما حرص على إعطائي الكثير من خبرته خلال التحضير للحوار وبناء الشخصية، الأمر الذي أشكره عليه كثيراً".

نور علي في الدراما البدوية

شاركت الممثلة نور علي في بطولة مسلسل "صقّار" الذي تأجّل عرضه بسبب فيروس كورونا، بدور بدوية وهو دور مختلف تماماً عن الأدوار المعاصرة التي قدمتها سابقاً.
واعتبرت نور أن هذه التجربة هي الأهم بالنسبة إليها، لأنها علّمتها أكثر من ما تعلمته في الدراما المعاصرة، وفرضت عليها التفكير في نماذج مختلفة عن المجتمع اليوم. كما دفعها الدور الى الخروج من شخصيتها ومحاولة بناء شخصية جديدة، لا تشبهها أبداً وبعيدة عنها أما عن التحدّث باللهجة البدوية فقالت:"جعلني دائمة التركيز، وحرمني بالتالي من ترف الاسترخاء ولو للحظة واحدة أو استسهال أحد المشاهد في هذا المسلسل الذي يعيد الدراما البدوية الى خريطة الأعمال الفنية".
مسلسل "الصقّار" العمل من تأليف دعد الكسان وإخراج شعلان الدبس وتجسّد فيه نور علي شخصية "شوق" المرأة القوية والقاسية، تتميز بالإصرار على حساب العاطفة، حتى أن الظروف تجعلها أكثر قوّةً وتماسكاً مما هي عليه في الواقع، فكونها زوجة شيخ القبيلة وأم ابنه، تسعى بكل ما أوتيت به من قوة للثأر بعد مقتله وحماية ابنها منه.

نور علي بطلة فيديو كليب

الى جانب التمثيل في المسلسلات، خاضت نور علي بطولة فيديو كليب اغنية "منذ الازل" مع الفنان شادي الصفدي أمام عدسة المخرج يزن شربتجي. وكشفت نور علي عن الصداقة التي تربطها بشادي الصفدي، وحبّها لفرقة "سفر" منذ أن أعادوا تقديم أغنية "يا بو ردين".
وعن سبب مشاركتها في العمل أكدت نور علي أن "السبب الأول لمشاركتي في الكليب هو حبّي لخوض التجربة أمام كاميرا يزن شربتجي كمخرج، لثقتي الكبيرة بأن العمل سيكون جميلاً جداً، والحمد لله الجمهور أحبّه".

نور علي في مسلسل "عروس بيروت"

شاركت نور علي في مسلسل " عروس بيروت " بشخصية "دينا" ويشكل هذا العمل نقلة نوعية بالنسبة إليها من الجمهور المحلي إلى الجمهور العربي. وأضافت نور علي في مقابلة صحافية "ان الظهور على محطة mbc وبمسلسل ناجح ونسبة مشاهدته عالية جداً، هو نجاح بالنسبة لي وهو نقلة وخطوة نحو الأمام ولمكان أعلى كثيراً.
وتعتبر أن أبرز ما كان يميز شخصية " دينا " التي أدّتها في المسلسل هي " الفضولية " وأشارت الى أن هذه الصفة تشبهها بهذا الجانب فقط. أما الجوانب الأخرى من الشخصية فلا تشبهها أبداً.
أما عن النقلة النوعية الحقيقية، أجابت نور بصراحة انها كممثلة وخرّيجة المعهد العالي للفنون المسرحية، "لا ازال أنتظر النقلة النوعية الأكبر التي لم أحصل عليها في "عروس بيروت" وها هي تحقق نجاحاً لافتاً في " ع الحلوة والمرة"