هنأ وزير الثقافة اللبناني القاضي محمّد وسام المرتضى الطالبتان اللبنانيتان ألكسندرا باسيل ومارين جرماني اللتان تشاركان حالياً في Dutch Design Week.


وفي التفاصيل بعد أن حصدتا طالبتا جامعة البلمند الجائزتين الأولى والثّانية في مسابقة Beirut ID العالميّة من أجل إعادة إعمار بيروت، تقومات الآن بعرض مشروعيهما على هذه المسابقة العالمية.
ويتمحور هذان المشروعان حول إعادة إحياء شوارع بيروت بعد إنفجار 4 آب، ويسلّطان الضّوء على بعض الأعمال والصّناعات الصّغيرة الّتي يقوم بها بعض سكّان هذه المدينة.
وصَدَرَ عن وزير الثقافة البيان التالبي: "التّوفيق كلّ التّوفيق للطّالبتين اللّبنانيّتين المميّزتين ألكسندرا باسيل ومارين جرماني في فرصتهما الذهبية هذه في عرض مشروعيهما في مهرجان Dutch Design Week العالمي، بحيث تعكسان صورةً جميلةً عن لبنان وعاصمتنا بيروت تحديداً. فعسى أن تنهض بيروت وتنفض عنها الغبار لتعود بيروت الجمال والفرح كما تعوّدنا عليها دائماً. كلّ الدّعم لألكسندرا ومارين، وعسى أن تكون الجوائز الأولى من نصيبنا، مع الإشارة إلى أنّنا معهما قد ربحنا بمجرّد نقل أبهى صورة لعاصمتنا الحبيبة وسكّانها الأعزّاء إلى العالم أجمع".