بثينة رشوان​ ممثلة مصرية من مواليد 21 كانون الاول/ ديسمبر 1972 اشتهرت بعدد من الادوار المميزة في الدراما المصرية ، وتميزت بوجه ملائكي جعلها قريبة الى قلب المشاهد دائماً خضوضاً انها كانت مميزة باداء تمثيلي جيد جعلها تصنف واحدة من اهم نجمات الدراما في فترة التسعينات وشاركت في بطولة مسلسلات لأهم وكبار النجوم.

بداية بثينة رشوان الفنية

ولدت بثينة رشوان لعائلة فنية فوالدها هو الممثل رشوان مصطفى ، إشتهر بالأدوار المساعدة والقصيرة في السينما المصرية، وعلى الرغم من حبها للتمثيل الا انها درست في معهد علوم الإدارة والحاسب الآلي ولم يمانع والدها من دخولها عالم التمثيل بل شجعها وكانت بدايتها من خلال الظهور في الاعلانات التلفزيونية ومن هنا اكتشف موهبتها المخرج رضوان الكاشف.

لاحقتها شائعة تربطها بـ رشوان توفيق

نظرا لتشابه الاسماء بينها وبين الممثل القدير رشوان توفيق الا ان بثينة رشوان نفت في أكثر من حوار صحفي وتلفزيوني وجود اي صلة قرابة بـ رشوان توفيق واشارت انه ليس والدها مؤكدة على انه فنان كبير وتعتز ايضا وبوالدها الفنان رشوان مصطفى الذي دائما اشتهر بتقديم دور الطبيب.

زيجات بثينة رشوان

لم تعش بثينة رشوان حياة زوجية سعيدة لأن دائما كانت تنتهي زيجاتها بالطلاق وهو ما دفعها للزواج اربعة مرات وانجبت من تلك الزيجات 4 ابناء وهم عمر ودنيا وكريم وبوسي ، واللافت ان زيجها الاولى التي اثمر عنها نجلها الاكبر عمر لم تستمر طويلاً، وزيجتها الاخيرة كانت من رجل أعمال أردني رفضت الكشف عن هويته للصحافة والاعلام، واكبر ابنائها يبلغ من العمر الان 28 عاماً.
وصرحت بثينة رشوان انها ليست أم صارمة على الاطلاق وانها تعي جيداً الفرق بين الاجيال وان جيل الشباب اصبح متطور للغاية بسبب التكنولوجيا والسوشيال ميديا.

الزواج يعطل بثينة رشوان عن مشوارها الفني

اعترفت بثينة رشوان أن بدايتها الفنية كانت قوية للغاية وشاركت في أهم الاعمال السينمائية والدرامية منها "بهلول في اسنطبول" و"هوانم جاردن سيتي" ولكنها تأخرت في خطواتها الفنية الى حد كبير بسبب انشغالها باسرتها وحياتها الزوجية والابناء، مشيرة الى انها حريصة على العودة من جديد الى الفن بأعمال درامية مهمة مثلما اعتادت تقدم لجمهورها.

تعرضت للسرقة

سبق وتعرضت بثينة رشوان للسرقة من قبل خادمتها التي سرقت منها كم كبير من مجواهرتها ، وعندما ذهبت الخادمة الى الجواهرجي من أجل بيع المجوهرات الا انه أبلغ الشرطة في وقتها وألقت القبض عليها وهناك اعترفت الخادمة بسرقتها وتصدرت هذا الواقعة الصحف المصرية في ذلك الوقت.

أهم اعمال بثينة رشوان

شاركت بثينة رشوان في عدد من الاعمال الفنية منها : ولاد السيدة، شرف فتح الباب، أولاد الحلال، الدوغري 90، 9 جامعة الدول، آدم وجميلة...
ومن أهم افلامها بنات في ورطة، حالة اشتباه، حكمت المحكمة، عنتر زمانه، نوبة حراسة السيرة الهلالية وحمزة وبناتها الخمسة وبعد الطوفان وعيون تائهة وحبيب الروح وشرف فتح الباب والإمام الغزالي.

شائعة اعتزالها الفن

انتشرت شائعة حول اعتزال بثينة رشوان الفن بسبب اختفائها عن الساحة الفنية لفترة طويلة خاصة ان اغلب فنانات جيلها اعتزلن الفن من بينهن الممثلة حنان ترك، الا انها ظهرت ونفت هذه الشائعة وقالت ان بسبب الاحداث التي مرت بها مصر في السنوات الاخيرة من ثورة 25 يناير ثم حكم الاخوان ثم ثورة 3 يونيو وبسبب هذه الاحداث توقف الانتاج وكان هناك حالة من عدم الاستقرار لذلك تغيبت عن الساحة الفنية طيلة هذه السنوات.