علم موقع "الفن" ان هناك محاولات لارضاء الفنانة المصرية يسرا من وراء الكواليس بعد تصريحات رئيس مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي عن عدم امكانية تكريم يسرا بسبب تواجدها في اللجنة العليا للمهرجان.


وقال مصدر ان يسرا صرحت قولا وتفصيلياً انها ليست بحاجة الى تكريم مهرجان الجونة السينمائي ولا تنتظر التكريم مشيرة الى انها انزعجت من تصريحات انتشال التميمي بسبب الزج باسمها في سياق خاطىء.
وكانت كتبت يسرا عبر صفحتها الرسمية: "الأستاذ انتشال التميمي.. بخصوص حوارك المنشور في الملف الإعلامي لإدارة المهرجان يوم الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديدًا في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة.. أرغب في توضيح بعض النقاط".
واضافت: " من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم، وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة، لكن ما أجده غريبًا، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم".
وتابعت: "الإشارة لي بهذا السياق تحديدًا لا يمكن أن تُفهم بشكل جيد أو إيجابي كفنانة يسعى المهرجان للاحتفاء بها كما تدعي، ولكن كتبرير لسؤال لم يُطرح من الأساس، لا من الصحفي خلال الحوار، ولا بيني وبين إدارة المهرجان، ولا حتى من أي أطراف أخرى، علمًا بأنه تم تكريمي ومنحي جوائز، سواء بشكل مباشر لشخصي أو عن أعمالي، من خلال أكثر من 80 جهة محلية ودولية، ولا أحتاج لأي مبررات سواء لتكريمي أو عدمه".