ممثلة مصرية شابة، بداياتها الفنية كانت عام 2013 من خلال المشاركة في مسرحية "الإطار"، ثم شاركت في مجموعة من الأعمال الدرامية، بينها: "سجن النسا" و"بـ100 وش"، و"إلا أنا"، وأحدث أعمالها فيلم "عروستي".
موقع "الفن" كان له حوار مع الممثلة زينب غريب، التي تحدثت عن كواليس الدور الذي تجسدته في "عروستي"، وعن سر تحمسها للمشاركة فيه، ورأيها في زواج الصالونات الذي تدور حوله قصة الفيلم، ومصير الجزء الجديد من مسلسل "بـ 100 وش".

حدثينا عن دورك في فيلم "عروستي"، وما سر تحمسك للمشاركة فيه؟

أنا سعيدة للغاية بفيلم "عروستي"، لأنه يجمع بين الكوميديا وقضية إجتماعية مهمة، وهي زواج الصالونات، ولذلك تحمست كثيراً للدور، وأنا أجسد في الفيلم دور "كوكو" أو "كارمن"، وهي تعمل Influencer على السوشيال ميديا، وتبدو خلال أحداث الفيلم شخصية مترددة، ولا تعرف كيف تتخذ قرارات واضحة، وينعكس ذلك على طريقة ملابسها، وتسريحة شعرها المتغيرة طوال الوقت، وطريقة حديثها التي تختلف بين الحين والآخر، والتصرفات المتناقضة.

وما سر مرور هذه الشخصية بهذه التقلبات المزاجية؟

من يشاهد الفيلم، سيفهم أن بسبب مرورها بتجربة عاطفية قاسية وكسر قلبها، أصبحت لا تبالي وتمر بهذه التقلبات، وهذا ما يحدث مع معظم الفتيات عندما يتعرضن لصدمة عاطفية قوية، لذلك نرى أن فيلم "عروستي" قريب من الواقع إلى حد كبير.

ما هي الصعوبات التي واجهتِها خلال تصوير الفيلم؟

لم تكن هناك صعوبة في تنفيذ الفيلم نفسه، ولكن الصعوبة تكمن في أنه أول تجربة سينمائية لي، ولذلك كنت أشعر بتخوف كبير منها، ولكني حققت جزءاً كبيراً من أحلامي بتقديمي أول فيلم لي في السينما، لأني أعشقها، وتربيت على أفلام السينما المصرية، وأشكر القائمين على العمل الذين أتاحوا لي فرصة المشاركة فيه، وخروج العمل بهذا المستوى، فريق العمل كان ممتعاً ومتعاوناً وموهوباً، وإستفدت منه كثيراً، وأتمنى أن أرسم الإبتسامة على وجوه الناس.

هل أنتِ مع أو ضد زواج الصالونات؟

(ضاحكة)، إسمه زواج صالونات، فمن إسمه لا يوجد تشجيع على هذه التجربة، أنا ضده كثيراً، وأظن أن العصر الذي نعيش فيه الآن لا يواكب فكر زواج الصالونات، ولم يسبق لي خوض هذه التجربة، ولا أشجع الفتيات عليها على الإطلاق، لأني من مؤيدي قصص الحب، والزواج في الأساس قرار صعب، لماذا نصعّب المهمة بزواج تقليدي خالٍ من المشاعر؟ وأقول للفتيات "إحذرنَ من تجربة زواج الصالونات".

ما هو الحب بالنسبة إليكِ وما هي مواصفات فتى أحلامك؟

لا توجد مواصفات معينة لشريك حياتي، لأن الحب ليس مرتبطاً بشروط معينة، وسبق أن سألت نفسي ما معنى الحب، لكني لم أجد الإجابة، إلا أن الحب الحقيقي والموزون هو الحب الذي يجمع بين العقل والقلب، وتحقق من خلاله السعادة، أما زواج الصالونات، فهو ليس سوى وسيلة للإكتفاء، ويكون عن عقل، والحب يأتي بعد العشرة.

ماذا تمثل لكِ مشاركتك في مسلسل "بـ 100 وش"؟

أعتبر مسلسل "بـ 100 وش" وجه السعد عليّ، وهو السبب وراء شهرتي، والبداية الحقيقية لمشواري، وأنا سعيدة للغاية بأنني كنت جزءاً من هذا العمل، وأتمنى تقديم جزء ثانٍ منه، وتحويله إلى فيلم سينمائي، لأني إشتقت إلى العصابة.

هل تحدد موعد بدء تصوير الجزء الجديد من "بـ 100 وش"؟

لم يتحدد حتى الآن موعد إنطلاق التصوير، نحن في انتظار إشارة من الأستاذ جمال العدل والأستاذة كاملة أبو ذكري.