حين عُرض مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" على منصة شاهد الإلكترونية، لاقى استحساناً جماهيرياً غير مسبوق وإشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصّ الجمهور بالإشاداة أداء الممثلين ​منة شلبي​ و​آسر ياسين​. ومنذ أيام تُوّج أداء منة في المسلسل بترشيح عالمي لجائزة إيمي الدولية لأفضل ممثلة، وهو إنجاز عربي يتحقق للمرة الأولى حيث تصل منة للترشحيات النهائية للجائزة بعمل عربي؛ لذا تبعته موجة احتفالية كبيرة بهذا التكريم، وانهالت التهاني الحارة على منة بالوسط الفني والإعلامي محلياً ودولياً، حيث عبر زملائها وأصدقائها في الوسط عن فخرهم وسعادتهم بترشحها وتحقيقها لهذا الإنجاز، كأول ممثلة مصرية وعربية تترشح للجائزة عن عمل ناطق باللغة العربية.
اعتلى خبر ترشح منة للجائزة عناوين عديد من المجلات والصحف العالمية، أبرزهم مجلة The Hollywood Reporter الأميركية، مجلة Deadline الأميركية، مجلة BBC News للشرق الأوسط، مجلة The Quint الهندية، وصحيفةArab News السعودية. كما أصدر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بياناً يهنئ فيه منة لترشحها لجائزة "الإيمي" الدولية لعام 2021 مع التمنيات بمزيد من التوفيق والنجاح، هذا وقد كرمها المهرجان خلال فعاليات دورته الـ 41 بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية متميزة.
كما هنأها العديد من النقاد الفنيين تقديراً لإنجازها ولمكانة الجائزة عالمياً، فكتب الناقد الفني آندرو محسن على حسابه "خبر عظيم.. منة شلبي تحصل على ترشيح في فئة أفضل ممثلة في جوائز الإيمي النسخة الدولية، عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة". وعلقت الناقدة الفنية علياء طلعت :"النهاردة منة شلبي عملت إنجاز جديد بترشحها لجائزة الإيمي الدولية عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة". وكذلك كتبت الناقدة الفنية ​ضحى الورداني​ "خبر ترشيح منة شلبي لأفضل ممثلة في جوائز الإيمي الدولية عن مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، خبر يفرح وبداية حلوة لليوم. منة حقيقي من أفضل الممثلات اللي موجودين على الساحة، وسواء حصلت على الجائزة أو لأ إلا إني فخورة بيها وسعيدة ليها جداً.
واحتفى بها كبار المخرجين، حيث نشر المخرج الكبير يسري نصر الله صور لمنة من المسلسل على حساب فيسبوك الخاص به، وهنأها قائلاً "منة شلبي مرشحة لجائزة إيمي العالمية... شيء مفرح جداً لها ولكل العاملين في مجال السينما والتلفزيون... ألف مبروك يا منة... تستاهلي هذا وأكثر بكثير".
كما هنأها المخرج الدولي عمرو سلامة على حسابه قائلاً "الفنانة الرائعة منة شلبي تحصد ترشيح لجائزة الإيميز العالمية Emmy’s International أهم جوائز في العالم للأعمال التليفزيونية عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة".
المخرج والسيناريست الدولي محمد دياب علق قائلاً "ألف مبروك لكل صناع المسلسل ولمنة شلبي. خبر رائع". بينما علّق المخرج بيتر ميمي على حسابه قائلاً "منوشي العالمية.. فخور جداً بيكي".
وكتب السيناريت ​تامر حبيب​ على صفحته الخاصة "يا مشرفانا ومفرحانا ورافعة رأسنا، يا محترمة يا من تحترمين مهنتك، وتحبينها ومخلصة لها، يا حبيبتي وأمي وبنتي وأختي، يا صاحبي الجدع... مليون مبروك". وهنأها أيضاً مؤلف المسلسل محمد هشام عبية، عبر حسابه على فيسبوك: "منة شلبي المدهشة.. لقد وصل مسلسلنا إلى ترشيحات الإيميز".
وكان لمنة نصيباً كبيراً من تهنئات نجوم ونجمات الفن عبر أنحاء الوطن العربي، حيث علقت الممثلة يسرا قائلة "مفيش كلام ممكن يوصف فرحتي بيكي و ليكي يا حبيبة قلبي .. فخورة بيكي دايماً و يارب من نجاح لنجاح أكبر".
وكتبت الممثلة منى زكي "أشعر بالسعادة، مبروك موهبتنا العظيمة مينجو. أنتي تستحقي الأفضل".
وأعربت الممثلة التونسية ​هند صبري​ عن فرحتها قائلة "أخبار مذهلة صديقتي ترشحت لجوائز أيمي عن دورها في كل أسبوع يوم جمعة".
وبارك لها الممثل ​أحمد حلمي​ قائلاً "مبروك يا منة ألف مبروك ويارب دايما من نجاح لنجاح أكبر".
وجائت تهنئة الممثل ​عمرو يوسف​ قائلاً "تستحقي الأكثر يا صديقتي الغالية والنجمة الكبيرة".
المنتج الكبير محمد العدل عبر صفحته "‏ألف مبروك... أن تدخلي المنافسة فهو شيء عظيم مع تمنياتي بحصد الجائزة".
كما عبرت منة شلبى عبر حساباتها الرسمية عن سعادتها بالترشح قائلة: "شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة شرف كبير ليا ولكل فريق عمل "في كل أسبوع يوم جمعة "إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجائزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية أنا حقيقي مبسوطة من قلبى".
ولم تقتصر نجاحات منة في الفترة الأخيرة على مسلسل كل أسبوع يوم جمعة فقط، ليشهد مسلسلها ليه لأ في موسمه الثاني نجاحاً كبيراً على مستوى النقاد والجماهير، وتتلقى إشادات واسعة على أدائها. كما تتخطى إيرادات فيلمها الإنس والنمس مع النجم الكوميدي محمد هنيدي الخمسين مليون جنيهاً. وننتظر نجاحات منة في الأعمال التي تقوم بتصويرها حالياً، سواء فيلم الجريمة مع النجم أحمد عز والمخرج الكبير شريف عرفة، أو فيلم طريق السلامة مع المخرج المتميز بيتر ميمي.