فوزية عزت واحدة من الممثلات المصريات اللواتي كان لهن صيت وشهرة كبيرة في الوطن العربي وبالاخص في الخليج لما قدمته للفن الخليجي على الرغم من انها بدأت مسيرتها السينمائية في مصر واتجهت بعدها الى الدراما.

بداياتها

بالبحث في محرك الالكتروني لا يوجد تاريخ محدد ومعين لميلاد فوزية عزت ولكن بداية مشوارها الفني كان في نهاية التسعينات عبر السينما ثم اتجهت إلى التلفزيون الكويتي واشتهرت بتقديم الشخصية المصرية بعدة أعمال في الكويت التي انتقلت اليها عام 1970.

انتقالها الى الكويت

بعد سفرها الى الكويت عملت فوزية عزت في البداية في إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية كموجه للمسرح المدرسي، حيث كانت تعمل تحت ادارة المعلق الرياضي خالد الحربان، ثم انتقلت للعمل في الاذاعة وعلى خشبة المسرح، وقد كونت الكثير من الصداقات هناك، حيث كانت تحتضن الجميع بتعاملها الجميل.

​​​​​​​من أشهر أدوارها في الدراما المصرية في مسلسل " ليالي الحلمية" الذي عرض عام 1992 وأبدعت في دور "شوقية". ثم اتجهت فوزية عزت الى الاعمال المدبلجة مع مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك وعملت في مسلسلات واذاعة الكويت. كانت فوزية عزت سعيدة الحظ بعملها مع كبار المخرجين في الاذاعة الكويتية مثل المخرج الكبير علي المفيدي وغيرهم.

​​​​​​​​​​​​​​فوزية عزت على الصعيد الانساني

اشتهرت فوزية عزت بلقب " ام عبير " لانها كانت تعتز كثيرا باسم ابنتيها " عبير وسهى "، خاصة انها كانت تربطهما علاقة خاصة وكانت ام حنونة لهما.

كانت فوزية عزت معروفة بانها انسانة عفوية وبشوشة والابتسامة لم تفارق وجهها وارتبط الشعب والجمهور الكويتي بصوتها عبر الاذاعة الكويتية كما انها اشتهرت بتجسيد دور الام بكل احساسها وكانت من حبها في الكويت واهلها ارتبطت بهم ارتباط كبير لانهم رحبوا بها منذ بدايتها وساندوها بشدة خلال الغزو العراقي مما ادى الى تعرضها لمضايقات وبعد التحرير عادت لاهلها في الكويت.

​​​​​​​وفاتها

توفيت فوزية عزت في 6 أيلول / سبتمير 2007 إثر إصابتها بتسمم حاد في الدم، خلال تواجدها في مستشفى مبارك، بعد صراع مع المرض الذي انعكس سلبيا على نبضات قلبها، ففارقت الحياة على الفور.