إجتمعت أسرة "​الموريكس دور​" يوم أمس الأحد في ربوع دير الاحمر، بدعوة من الكاتبة والصحافية وعضو لجنة التحكيم في الجائزة وابنة البلدة جوزيفين حبشي، وبحضور كل من نائب المنطقة الدكتور أنطوان حبشي والمخرج سمير حبشي.
ضمت أسرة "موريكس دور" كل من مؤسسي الجائزة الطبيبين زاهي و​فادي الحلو​ وعائلتهما الصغيرة، اضافة الى لجان التحكيم التي تتألف من مجموعة من الفنانين والاعلاميين منهم الفنان ​غسان صليبا​ برفقة عقيلته تيري، الممثلة إلسي فرنيني، رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية ​هلا المر​ وزوجها المنتج والمخرج مروان سمعان، الفنانة إليانا مبارك، مديرة البرامج في "إذاعة لبنان" ريتا نجيم الرومي، مستشارة وزارة الاعلام لشؤون الفرانكوفونية إليسار نداف جعجع، المديرة السابقة للوكالة الوطنية للاعلام ​لور سليمان​، مدير البرامج في إذاعة "صوت كل لبنان" شادي معلوف، خبيرة التجميل ليلى عبيد، الإعلامية كاتيا دبغي، صاحبة مجلة برستيج مارسيل نديم، والاعلاميات وفاء شدياق وأنجليك موّنس ومي زيادة وأمينة سر موريكس دور إلسي بدور، مايا شليطا، المخرجة ​ميرنا خياط​، والإعلامي وخبير التسويق خالد آغا.
الزيارة في ربوع دير الاحمر بدأت بجولة داخل معمل نبيذ الدير Couvent Rouge Winery برفقة أحد مسؤولي المعمل وليد حبشي، للتعرّف على احدث تقنيات صناعة النبيذ، وكان ختامها جلسة تذوّق لأشهر ما ينتجه معمل النبيذ. ولا تكتمل الزيارة من دون طلب شفاعة ​سيدة بشوات​ العجائبية، حيث أضاء الحضور الشموع على وقع التراتيل. وبعد الغذاء الروحي، جلسة غداء في حديقة دارة آل طربيه (أحد أقدم بيوت دير الاحمر الاثرية)، حيث تناول المدعوون أشهى المأكولات من اعداد الشيف طوني طربيه، واستمتعوا بصوت الفنان غسان صليبا.
في ختام اليوم، كان تنويه من المشاركين بحسن ضيافة دير الاحمر التي تستحق جائزة "الموريكس دور"، كأفضل بلدة لبنانية مجبولة بالكرم والكرامة والاصالة.