يحاول الفنانون إيجاد سبل عديدة لتقديم أفكار جديدة ومختلفة تؤمن لهم انتشاراً كبيرا في جميع أنحاء العالم العربي بعضهم يغني أغنيات بلهجات مختلفة عن لهجتهم وبعضهم الآخر يختار "الديو" مع فنان آخر من بلد عربي مختلف، لكن يحصل أيضاً أن يجتمع ثلاثة فنانين في عمل واحد فيسمى العمل "التريو"، وذلك بهدف إيصال رسالة معينة من خلال العمل رسالة وطنية أو تضامنية تعنى بمناسبة معينة.

ويحظى هذا العمل بنسبة تفاعل كبيرة ونسبة مشاهدة أيضا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

تريو "السهرة صباحي"
عام 2021 ، آخر "تريو" قدّمه الفنان التونسي صابر الرباعي والفنان المغربي سعد لمجرد وRed one، من كلمات سليم عبدلله والحان Red One وتوزيع Steph.

تريو "يا نور العين"
عام 2018، النجم العالمي مساري أيضاً قدم تريو الى جانب الفنانة اللبنانية مايا دياب ومغني الراب العالمي فرانش مونتانا بأغنية "يا نور العين" مجددين أغنية عمرو دياب "حبيبي يا نور العين".

تريو مهرجان "ثعابين وملفوفة"
عام 2020، اجتمع مغنو المهرجانات عمر كمال حسن شاكوش وحمو بيكا في مهرجان "تعابين وملفوفة" وذلك بعد نجاح الثنائي عمر كمال وحسن الشاكوش في مهرجان "بنت الجيران". ويشار الى أن أغنية "تعابين ملفوفة" من كلمات اسلام المصري والحان وتوزيع فيجو الدخلاوي.

تريو "عظمة على عظمة"
عام 2013، اجتمع الفنانة المصرية كارمن سليمان، الفنانة المغربية دنيا بطمة، والفنان الكويتي يوسف عرفات في تريو واحد بعد نجاحهم في برنامج "Arab Idol"، التريو من كلمات هاني الصغير والحان محمد رحيم وتوزيع محمد رحيم. ونال التريو أكثر من 51 مليون مشاهدة على يوتيوب

تريو "أنا أنا"
في الخليج أيضا موضة التريو رائجة إذ سبق أن اجتمع الفنان السعودي راشد الماجد والفنان العراقي ماجد المهندس والفنان العراقي وليد الشامي عام 2018، في عمل واحد تحت عنوان "أنا أنا" من إخراج بسام الترك. الأغنية من كلمات معالي تركي آل الشيخ ألحان وليد الشامي وتوزيع زيد نديم.

تريو "يا وطن"
للأعمال الوطنية أيضاً حصة في مجال أغاني التريو ومنها تريو "يا وطن" الذي جمع الفنان الإماراتي محمد الشحي و الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنان الإماراتي فايز السعيد عام 2019