هازال فيليز كوتشوكوزي ممثلة تركية شابة حققت شهرة واسعة بأعمالها التمثيلة التي عددها لا يزال خجولا حتى الآن. وتمتلك هازال قاعدة جماهرية ومعجبين كثر في تركيا وفي العالم العربي خصوصاً أنها إمتلكت جاذبية ومعايير جمال عالية إضافة إلى براعتها في أداء الأدوار الرومانسية والدرامية أدتها إلى جانب مشاهير أتراك بينهم نسليهان أتاغول وبوراك أوزجيفيت.
وتواصل هازال أعملها مؤخراً لتقدم جديدها.

حياتها وبدايتها في عالم التمثيل:

ولدت هازال فيليز كوتشوكوزي في 9 شباط/ فبراير عام 1988، وهي ممثلة تركية شهيرة، حققت شهرة واسعة بمشاركتها في المسلسل الذي ضج الوطن العربي "حب أعمى"، إذ بدأت التمثيل عام 2009 بعد تلقيها دروس في المهنة إلى جانب شهادتها التي تلقتهارمن كلية العلوم قسم علم الأحياء.
شاركت هازال بالعديد من الأعمال التمثيلية منها مسلسل "نجمة البحر"، مسلسل "مذنب" عام 2014، "الحلم" عام 2017، "القدر الأسود"، "محمد الفاتح" 2018 و"زمهرير" 2020.

دخولها عالم التمثيل كان صدفة

أثار دخول هازال فيليز صدمة لها خصوصاً أنها دخلت المجال من باب الصدفة بعد أن رأت صورها إحدى المخرجات على موقعها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي.
وبعد ذلك طلبت مقابلتها للعمل في إحدى الوكالات الإعلانية المعروفة بعد أن كانت ممثلة إعلانات لتبحث بعدها عن فرصة لدخول مجال التمثيل.
أما المسلسل الذي حقق لها شهرة هو "حب أعمى" الذي شاركت بطولته عدد من الممثلين الأتراك بينهم نسليهان أتاغول وبوراك أوزجيفيت.

زواجها وطلاقها

تزوجت هازال من توان تونالي عام 2014 بعد علاقة غرامية جمعتهما لسنوات لكن هازال تحاول بشكل مستمر إبعاد حياتها الشخصية عن الأضواء وعندما سألها الصحفيون عن سبب انفصالها بعد أربع سنوات عن زوجها قالت للصحفيين أن الزواج مؤسسة خاصة جدا وليس من حق أحدا التدخل في حياتها الخاصة، أما زوجها فقد رد قائلا أن انتهت صلاحية زواجهما.

شائعة لاحقتها بعد طلاقها

خرجت الكثير من الشائعات بعد طلاق هازال وتونالي البعض منها إقتضى بالإشارة إلى أن مشاكل كبيرة وقعت بين الثنائي.
أما الشائعة الأكبر التي لاحقت هازال هي خيانتها لزوجها مع الممثل كان أورجنجي أوغلو الذي شاركها في مسلسل "حب أعمى" عام 2015. ويبدو أن هازال قررت الإلتزام والصمت وعدم التصريح بأي حديث لوسائل الإعلام، حتى يتم انعقاد أولى جلسات الطلاق لكنها ما لبث أن استنكرت هذه الاتهامات وقالت إن كل شيء سيظهر فى المحاكمة وأن كل من يعرفها يعرف أنها لا يمكن أن تفعل مثل هذا الفعل المشين.
لكن في الوقت عينه أطل زوجها في أحد المقابلات بعد إنفصالهما وألمح إلى تعرضه للخيانة خلال فترة طلاقه من هازال حيث قال: “سبب انفصالنا وضع غير مناسب للعادات والتقاليد التركية”.
وكشف عن إرتباطه بعد الإنفصال بعارضة الأزياء الروسية يانا مازانوفا بمنشور كتبه في صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي.

هازال تستعين بشقيقتها التوأم لتجسد عنها بعض الأدوار

أطلت هازال في أحد البرامج الحوارية التركية وصرحت عن أن لديها شقيقة توأم تشبهها كثيراً وإسمها روز، وتملك ملامحها نفسها لدرجة أنه لا يمكن لأحد التمييز بينهما كونهما تملكان ملامح الوجه نفسها.
وصدمت هازال متابعيها بعد أن كشفت خلال المقابلة أنها تُرسل شقيقتها روز إلى التصوير بدلًا منها في بعض المشاهد، حيث أنها كشفا أنها لا تحب تصوير المشاهد التي يوجد فيها بكاء ونواح، وهذا ما يدفعها بإرسال شقيقتها لتصوير المشهد، والصادم أن نتيجة المشهد تكون مميزة سمحت بإكتشاف براعة شقيقتها فى أداء هذه المشاهد عنها.