بعد إنهائه آخر أفلامه ضمن سلسل جيمس بوند الشهيرة وعدم عودته إلى تجسيد دور العميل 007، يتجه النجم الإنكليزي دانيال كريغ إلى المسرح بعد غياب طويل في بطولة مسرحية الكاتب العالمي ويليام شكسبير «ماكبث»، بمشاركة الممثلة الإثيوبية روث نيجا، في أول مرة لها على مسارح برودواي.


ويُعيد العرض تقديم واحدة من أشهر أعمال شكسبير التراجيدية، التي تنطوي على الحقد والقتل، وتروي قصة هوس أحد الملوك بالسلطة، وشعوره بالذنب بعد فعل ما لا يمكن تصوره، وأوضح البيان الصحفي للإعلان هم العرض: «هذا الإنتاج الجديد المثير سوف يجسد شغف وضراوة نص شكسبير الأكثر رعبًا، كما لم يحدث من قبل».
ويضم فريق العمل مصممة الديكور كريستين جونز، ومصممة الأزياء سوتيرات آن لارلرب، جاين كوكس في الإضاءة ، ويعمل على الصوت ميكال سليمان بالتعاون مع المغنية الأمريكية جيلين لي، التي تعمل على الموسيقى الخاصة بالمسرحية، بينما يتولى ديفيد ليونج إخراج مشاهد القتال على خشبة المسرح.
ويتولى سام غولد إخراج مسرحية ماكبث، بينما لم يُكشف عن باقي أفراد فريق التمثيل، ومن المقرر أن تبدأ عروض الأداء في 29 مارس 2022، قبل ليلة الافتتاح الرسمي في 28 أبريل، في مسرح «ليسيوم» في برودواي، لمدة 15 أسبوعا، وذلك وفقا لما كشفه موقع «فارايتي».
وكانت آخر مشاركات كريغ في المسرح عام 2013 في Betrayal.