عبّرت الفنانة اللبنانية إليسا عن سعادتها باختيار امرأة وهي نجلاء بودن لتكون رئيسة للوزراء في تونس وهي المرة الأولى في العالم العربي الذي تعين فيه امرأة في هذا المنصب.


وباركت إليسا مساء اليوم الأربعاء لـ تونس بتعيين بودن وعلقت:"تونس الجميلة في كل شيء تنتصر للمرأة مرة جديدة. مبروك لهذه الدولة الحبيبة انتصارها للمساواة عبر أول رئيسة حكومة. إنها نون التأنيث والنصر! ا
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، أعلن تكليف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة الجديدة، وظهر سعيد في مقطع مصور نشرته الرئاسة التونسية خلال تكليفه بودن بالمنصب قائلا: " قررت تكليفكم بتشكيل حكومة جديدة وسيكون هذا لأول مرة امراة تتولى رئاسة الحكومة حتى نهاية هذه التدابير الاستثنائية"، وتابع: "نتحمل اليوم مسؤولية تاريخية وستكون هذه اللحظة تاريخية أول مرة امرأة تتولى رئاسة الحكومة هذا شرف لتونس وتكريم للمرأة التونسية وتأكيد على أن المرأة قادرة على القيادة بنفس القدر من النجاح والرؤية التي يملكها الرجل".
إشارة إلى أن نجلاء بودن تبلغ من العمر 63 عاما، ونشأت في ولاية القيروان وسط البلاد، وهي حاصلة على الدكتوراه في الجيولوجيا من المدرسة الوطنية العليا للمناجم في باريس، وتعمل أستاذة تعليم عال في ذات التخصص بالمدرسة الوطنية للمهندسين في تونس، وسبق أن شغلت عدة مناصب في وزارة التعليم العالي.