هو ممثل وعارض أزياء عراقي، برز إسمه في الفترة الأخيرة بعد مشاركته في بطولة مسلسل "أم بديلة" وخطوبته من الفنانة العراقية ​رحمة رياض​ وزواجهما من بعدها، ​ألكسندر علوم​، هذه تفاصيل حياته، عمله، وإرتباطه برحمة.

حياته الخاصة:

ألكسندر علوم من مواليد 20 شباط 1986، في بغداد عاصمة العراق، من أب عراقي وأم أميركية، ويحمل الجنسيتين العراقية والأميركية.
نشأ في الولايات المتحدة الأميركية حيث قضى طفولته كاملة، درس المسرح وشارك في مجموعة من الأفلام القصيرة عمل كعارض أزياء في الولايات المتحدة الأميركية بعد أن أكمل دراسته، وعمل مع أهم العلامات التجارية العالمية.
ذاع صيت ألكسندر علوم من خلال مظهره وأداءه ليكون واحد من أبرز الوجوه العربية في عالم الجمال والموضة، وعرف الشهرة بشكل كبير على مواقع التواصل الإدتماعي حيث يتابع عدد كبير من المتابعين.

مسيرته​​​​​ الفنية

إنتقل ألكسندر علوم بعد فترة إلى لبنان لمتابعة مسيرته الفنية، ودخل عالم التمثيل ليحصد شهرة واسعة من خلال بطولة مسلسل "أم بديلة" الذي عرض في عام 2020 ضمن الموسم الرمضاني كأول تجربة تمثيلية له واستطاع ان ينجح في أن يظهر موهبته بين مجموعة كبيرة من ال​​​​​​​ممثلين اللبنانيين والعراقيين، من بينهم هند كامل، رنين مطر، مروى كرم، ليا بوشعيا، جان دكاش، إيلي متري، أسعد رشدان، العمل كان تأليف ندى عماد خليل، ومن إخراج دافيد أوريان. وأدى ألكسندر دور البطولة مجسداً شخصية خالد الورقي، ذلك الشاب ابن العائلة الثرية الأرستقراطية، ليتزوج بشكل تقليدي ابنة عمه، ثم يدخل في علاقة عاطفية مع فتاة أخرى جعلته إنساناً أكثر رومانسية، ما يجعله يعيش صراعاً داخلياً بين عقله وقلبه.

​​​​​​​

​​​​​​​تفاصيل علاقة ألك​​​​​​​سندر علوم العاطفية برحمة رياض

​​​​​​​أعلنت الفنانة العراقية رحمة رياض خطوبتها على ألكسندر علوم في الـ 23 من شهر أيار/مايو من العام الجاري، وذلك بنشرها صورة تجمعهما عل حسابها الخاص على موقع التواصل الإجماعي مع تعليق "باركولي".
واحتفلا بعد ذلك بفترة بعقد قرانهما بحضور الأهل والأصدقاء في أجواء طغت عليها الرومانسية. وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من المناسبة السعيدة وبدا الثنائي في غاية السعادة.
وكانت كشفت رحمة عن الطريقة التي تعرفت بها على زوجها ألكسندر علوم، وذلك خلال إستضافتها مع الإعلامي مصطفى الآغا في برنامج "صدى الملاعب".
وصرحت رياض، بأنها تعرفت على ألكسندر عن طريقة شقيقتها الإعلامية نعمة رياض، حيث كانت تجمعهما علاقة صداقة، وبدأ الأمر من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، ليتطور الحديث عبر الهاتف والفيديو لمدة 9 أشهر، إلى أن إتخذا قرار اللقاء.
وقالت رحمة إنهما عانيا كثيرًا لإنجاح هذه العلاقة، إذ إن المسافة بينهما بعيدة، لأن ألكسندر يعيش في أميركا.​​​​​​​

​​​​​​​

ودائماً ما تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي صور الثنائي، حيث تبرز بشكل دائم الحب والرومانسية المسيطرتان على علاقتهما. وشاركت رحمة رياض مع متابعيها صورة رومانسية، جمعتها بخطيبها ألكسندر علوم. وظهر الثنائي في أحد الأماكن العامة، بإطلالة عفوية فيها الكثير من الحب. وتفاعل عدد كبير من متابعيهما مع الصورة، وتمنوا لهما حياة مليئة بالحب والفرح.