المهرجانات السينمائية وكافة الاحتفالات العالمية تشكل مناسبات تتألق خلالها النجمات العالميات بأجمل ابتكارات المصممين.

ينتظر المتابعون هذه المناسبات ليترقبوا عبرها آخر صيحات الموضة. في السنوات الاخيرة لبست نجمات عالميات من فساتين كبار المصممين اللبنانيين، منهم ​جورج حبيقة​، ​زهير مراد​ و​إيلي صعب​. اطلالات تبهر بجمالها، نستعرض لكم بعض الصور من سجادات حمراء مختلفة.


جلبت المغنية ​ريتا أورا​ نفحة من الغلامورفي نهائية The Voice Australia في فستان من تصميم اللبناني العالمي جورج حبيقة، فستان مزين بالريش من لون الباستيل وحبيبات من الكريستال.


جنيفر لوبيز​ ارتدت في عدة مناسبات من المصمم اللبناني العالمي زهير مراد. غنت في حفل غنائي في كاليفورنيا وهي ترتدي لباس jumpsuit مزيناً بالريش مع كاب تتدلى من الكتفين.


الساحرة ​جوليا غودينو​ بدت خارجة من عالم الاحلام، في فستان درابي من التافتا الاسود خلال مهرجان البندقية للافلام من المصمم اللبناني زهير مراد.


الممثلة ​هالي بيري​ ارتدت في 2002 من المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب خلال حفلة توزيع الاوسكار. تألقت بفستان من اللون الخمري مع تطريز من الورود في الجزء الاعلى من الفستان.


تألقت مؤخراً جينيفر لوبيز في فستان مدهش من مجموعة لجورج حبيقة في مهرجان البندقية للافلام. الفستان العاري الصدر مزين بأحجار الشواروفسكي.


في مهرجان كان السينمائي عام 2019، لبست الممثلة ​جيسيكا جانغ​ فستان مميز، مزين بالبلكسيغلاس من تصميم اللنباني رامي قاضي.

نجح المصممون اللبنانيون في إبراز صورة جمال وابداع عن وطن الارز، في القرن العشرين كان للبنان ابداع مفكريه عالمياً وفي العالم العربي، حيث ساهم في النهضة الفكرية للشعوب العربية. وسائل الابداع تتنوع وللبنانيين حصة فيها في جميع المجالات.