ممثل فرض إسمه بقوة على الساحة التمثيلية في لبنان، ووصل إلى مصر حيث تمكن من فرض إسمه هناك أيضاً، ومن أحدث أعماله في مصر فيلم "ماكو".


إنه الممثل نيقولا معوض الذي إلتقاه موقع "الفن"، تحدث خلاله عن تفاصيل وكواليس فيلم "ماكو"، الذي يعرض الآن في السينمات، وعن مشاهده مع الممثلة بسمة، وعن رأيه في مشاركة الممثل التركي مراد يلدريم في الفيلم.

صنف البعض فيلم "ماكو" أنه فيلم عالمي، هل توافق على هذا التصنيف؟

بالتأكيد، فمن شاهد فيلم "ماكو" شعر أنه فيلم عالمي لأنه تم تصويره بنفس الطريقة التي تصور بها الأفلام العالمية، من حيث تقنية التصوير وأداء الممثلين، والتدريبات على الغطس، التي سبقت تصوير الفيلم، وجعلت المُشاهد يصدق المَشاهد بشكل كبير، وأنا فخور بأن لدينا في الشرق الأوسط إنتاج بهذا الزخم، ليخرج فيلم "ماكو" بهذا الشكل.

حدثنا عن المصاعب التي واجهتك خلال تصوير الفيلم، خصوصاً أن معظم التصوير تمخ تحت الماء..

أنا وباقي زملائي من نجوم العمل كنا متحمسين للفيلم، لأنه ليس فقط فيلماً تم تصويره تحت الماء، وهذا يقدم لأول مرة في السينما المصرية، ولكن لأنه أيضاً يحمل طابعاً درامياً، لذلك أرى أن فيلم "ماكو" هو مزيج بين فيلم إثارة وفيلم دراما، أما عن المصاعب التي واجهتني خلال تصوير الفيلم، فكانت تكمن في كيفية التنفس تحت المياه، وتأدية المشاهد والتعابير، والأمر لم يكن سهلاً على الاطلاق، ولكن كل شيء جرى على ما يرام بفضل الله، والمجهود الكبير الذي بذله فريق العمل.

هل ترى أن إيرادات الفيلم هي مؤشر النجاح أم لديك اعتبارات ومقاييس أخرى؟

الايرادات مهمة في الكثير من الأحيان، وتدل على أن الفيلم حقق النجاح الجماهيرين ولكن الآراء النقدية مهمة بالنسبة لي، لأنه من خلالها أرى نفسي كممثل حقيقي، وأهتم كثيراً بالتعليقات على أدائي التمثيلي، لكي أحسن منه في المشاريع المقبلة.

كيف كانت الكواليس مع الممثلة بسمة، خصوصاً أن أغلب مشاهدك معها؟

بسمة ممثلة كبيرة، وأكثر من رائعة على الصعيد الفني والانساني وأنا سعيد بالعمل معها، وما أعجبني بالدور وبالثنائية التي أقدمها معها، هو أننا في الفيلم زوجان يعملان في نفس المجال، وهو الاخراج، ورغم ان كل منهما يحب الآخر كثيراً، الا أن هناك الكثير من المشاكل التي تنشب بينهما، مثل حالة الشد والجذب، لذلك أحلى ما في قصتنا هو التحدي الذي بيننا.

وجود 7 أبطال على أفيش فيلم "ماكو" وتقديمه كبطولة جماعية .. هل هو واحد من عوامل نجاح الفيلم؟

بالتأكيد، لأن كل ممثل من أبصال الفيلم له جمهوره وشعبيته، ومختلف عن الآخر، ولا يوجد أي واحد منا يشبه الآخر من حيث الاداء التمثيلي، أو حتى الستايل والشكل، والبطولات الجماعية أثبتت نجاحها في السنوات الأخيرة، خصوصاً بين النجومالشباب.

ما حقيقة أن فيلم "ماكو" استمر تصويره على مدى أربع سنوات؟

هذا الكلام ليس صحيحاً، نحن صورنا الفيلم خلال بضعة أشهر، مثله مثل أي فيلم، ولكن الصعوبة كانت في تنفيذ المشاهد تحت المياه، وكانت فترة العمل الأكبر للفيلم في عملية المونتاج، وهذا الأمر طبيعي، لأن فيلم "ماكو" مهم.

ما رأيك في مشاركة الممثل التركي مراد يلدريم في الفيلم؟

مراد يلدريم من الممثلين الأتراك المشهورين في لبنان والوطن العربي، وله قاعدة جماهيرية كبيرة، ووجوده في الفيلم، وظهوره كضيف شرف فيه، كانا إضافة كبيرة بالنسبة لنا.