مع بداية عرض فيلم "ديون" في صالات السينما، نُشرت لقطات ومشاهد للتحضيرات وراء الكواليس خلال عملية التصوير في أبو ظبي لإظهار تفاصيل استخدام المناظر الصحراوية الطبيعية كموقع تصوير للكوكب الرملي الشهير "أراكيس" في فيلم المخرج دينيس فيلنوف المقتبس عن رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعاً للكاتب فرانك هربرت.

وتُظهر المشاهد واللقطات الحصرية من وراء كواليس العمل الممثلين وطاقم العمل خلال وجودهم في موقع التصوير لاستكمال سلسلة من المشاهد الرئيسية في الكوكب الرملي "أراكيس" الذي تدور فيه أحداث فيلم "ديون" المليئة بالإثارة والتشويق.

ويروي الفيلم قصة بول أترايدس وهو شاب لامع وموهوب وُلد ليواجه مصيره الغامض، فاضطر للسفر إلى "أراكيس"، الكوكب الأخطر في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه. وتثور القوى الخبيثة والطامعة في صراع على أثمن مورد موجود ومتوفر حصراً في هذا الكوكب وهو عبارة عن سلعة تطلق العنان لأعظم إمكانات البشر، ليكون البقاء فقط لأولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم.

ويتألق في فيلم "ديون" كل من تيموثي شالامي، ريبيكا فيرغسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد، ديف باتيستا، ستيفان ماكينلي هينديرسون، زندايا وديفيد داستمالشيان، شارون دنكان بروستر مع شارلوت رامبلينغ وجيسون موموا وخافيير بارديم. وعُرِض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الثامن والسبعين في 3 سبتمبر وسيتم عرضه في المنطقة بدءاً من 23 أيلول/سبتمبر الجاري.