أبدت الكاتبة السورية بتول ورد استيائها من الشركة المنتجة لمسلسل "20 دقيقة" من بطولة أمل عرفة وكاريس بشار ونهلا داوود ورنين مطر ولمى مرعشلي وأيتن عامر وجان دكاش وإخراج رندة علم.


وقالت لموقع "الفن": "النص الذي صنع من أجل المرأة قبل أن يظهر ظلمت فيه، النص الإنساني الذي يحمل قضية إنسانية كانت الشركة المنفذة فيه ينقصها الكثير من الإنسانية لإنصافي، فقد عملت على معالجة النص درامياً بعد طلب مباشر من المنتجة المنفذة لتعديل خط الممثلة كاريس بشار، وبعد القراءة الكاملة للنص تبين لي أنه بحاجة إلى تعديل درامي، وعلى هذا الاساس تم الاتفاق وأتممت المعالجة الدرامية وعملت على تعديل النص عدة مرات".
وأضافت: "دخلت للعمل في هذا النص لأنه يمسني بشكل شخصي إنسانياً كوني ناشطة إنسانية، ولأنه صنع للمرأة ولتوعية المرأة قبلت بأجر اعتبرته تطوعي لأكون جزءاً من هذا العمل، وتم توزيع هذا الأجر على الأطفال المصابين بالسرطان المسؤولة عنهم".
وأوضحت أنه بعد كل هذا التعب لمدة 14 يوماً أزيح اسمي من التأليف كاسم ثان كما كان متفق بعد أن قالت لي المنتجة إنها لا تريد وضع تسمية معالجة درامية على النص لسبب أن الشارة باللغة الإنكليزية وليس لديها مصطلح يعبر عن المعالجة الدرامية، فقبلت أن يكون اسمي في التأليف كاسم ثان، لكن بعد اصدار بيان على صفحة الشركة المنفذة للعمل وجدت اسمي كمشاركة درامية فقط، وهو ما لا يمكن أن أقبل أن يكون كذلك".
وختمت بأنه استطاعتها مقاضاة الشركة المنتجة قانونياً، لكنها ستترفع عن الموضوع وستكتفي بهذه التصريحات.