إذا كنت تعانين من بشرة جافة، عليك العناية ببشرتك بطرق خاصة وأن تلتزمي بنمط عناية بالبشرة مخصص لترطيبها وحمايتها من الشوائب.
إليك هذه الأنواع التونر الطبيعية اللتي تساعد على ترطيبها والحفاظ على صحتها وهذا بدهنها بواسطة القطن يومياً بعد غسل البشرة.

- تونر الخيار والشاي الأخضر للبشرة الجافة:

أضربي حبة خيار في الخلاط لتصبح عصير، وضعي كيس الشاي الأخضر في كوب مغلي واتركيه حتى ينقع جيداً ويبرد. واستخدميه كتونر للبشرة الجافة بعد غسلها جيداً مرتين يومياً.

- تونر ماء الورد للبشرة الجافة:

اخلطي 3 ملاعق من ماء الورد مع ملعقة من زيت البابونج وملعقة من زيت المسك، وضعي الخلطة على كامل البشرة بعد تنظيفها مباشرة لتكون تونر مناسب للبشرة الجافة. استخدمي الخلطة مرتين يومياً لأفضل النتائج.

- تونر الليمون للبشرة الجافة:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وضعي الخلطة على بشرتك بعد غسلها مباشرة. استخدمي التونر هذا مرتين يومياً، عند الاستيقاظ وقبل النوم.

​​​​​​​

- تونر الحليب للبشرة الجافة

ضعي 4 ملاعق من الحليب حتى تغلي، ثم اخلطي ملعقة من ماء الورد وملعقة من زيت جوز الهند معه ومن ثم ضعيه على البشرة بأكملها بعد غسلها جيداً، واستخدمي الخلطة هذه تونر لترطيب بشرتك الجافة مرتين يومياً.

​​​​​​​

- تونر النعناع للبشرة الجافة

اغسلي كمية متوسطة من أوراق النعناع الطازجة، وضعي أوراق النعناع مع كوبين من الماء وتترك على النار حتى تصل لمرحلة الغليان. وقومي بتصفية الماء المغلي من النعناع واتركيه حتى يبرد. ضعي ٣ قطرات من ماء النعناع على قطنة وامسحي البشرة بها.

- تونر البابونج للبشرة الجافة

ضعي ملعقتين كبيرتين من البابونج في ماء واتركيه حتى يغلي. وقومي بتصفية الماء من البابونج واتركيه حتى يبرد. أضيفي قطرتين من زيت شجرة الشاي على البابونج. ضعي بعض من قطرات الخليط السابق على قطعة قطن وامسحي بها البشر

- تونر التفاح للبشرة الجافة​​​​​​​

اسكبي جزءًا من خلالتفاح الطبيعيداخل وعاء زجاجي أو برطمان. وأضيفي جزئين من الماء المقطّر أو المفلتر. ثم هزّي العبوّة لمزج المكونات معًا. واغسلي وجهك قبل أن تستخدميالتونر، ثم اغمسي قطعة قطن صغيرة داخله، ومرّريها على وجهك، وتجنبي منطقة العينين.