عمرو وهبة من الممثلين الشباب الذين تمكنوا بسرعة البرق من إثبات أنفسهم على الساحة الفنية بموهبته وخفة ظله، لم تكن الوساطة هي الطريق الذي تسلل عبره، بل اتخذ طريقه نحو النجومية خطوة تلو الاخرى، بمشاركته في أعمال فنية حققت نجاحاً كبيراً، وجعلته واحداً من ممثلي الكوميديا المشهورين.
أحدث أعمال عمرو فيلم "ماكو"، الذي طُرح مؤخراً في دور العرض السينمائية، وتحدث لموقع "الفن" عن تجربته في الفيلم، وكواليس التصوير تحت المياه، والمصاعب التي واجهته، وردود أفعال الجمهور على الفيلم، وأيضاً عن مصير مسلسله الجديد "عالم موازي" الذي توقف تصويره بسبب وفاة الممثل سمير غانم والممثلة دلال عبد العزيز.

كيف وجدت مشاركتك في فيلم "ماكو"؟

فيلم "ماكو" يعد تجربة مختلفة، خصوصاً أنه بطولة جماعية لثمانية أبطال مختلفين من حيث الأعمار والخلفيات أيضاً، وأصعب ما في التجربة، هو التصوير تحت المياه، لأن فكرة الفيلم قائمة على الغطس، والحقيقة أن أكثر ما كان يجعلني أشعر بالقلق، هو فترة التصوير تحت الماء.

حدثنا عن كواليس التصوير تحت الماء، خصوصاً أن هناك مشاهد فيها حوار؟

الحركة تحتالمياه كانت صعبة للغاية، والأصعب أنك لا تتعامل بشكل عادي، بل تؤدي مشاهد تمثيلية، ولكن كل منا خضع لتدريبات تحت المياه والغطس بشكل دوري، حتى تأكد فريق العمل أننا أصبحنا قادرين على التمثيل تحت المياه، وخضعنا لتدريبات على التنفس تحت المياه، وشركة الانتاج وفرت لنا معدات وتقنيات، جعلتنا نتمكن من الإستماع إلى تعليمات المخرج أثناء التصوير، وذلك من خلال مايك.

هل حصلت معك حادثة خلال التصوير تحت المياه؟

كنت أرتدي خلال التصوير ماسك تحت المياه، وذات مرة تسللت المياه الى داخل الماسك، وشعرت بالاختناق بشكل كبير، ما أدى الى توقف التصوير، وتكرر الامر، ولكن هذا شيء طبيعي ووارد حدوثه، لأني لست غطاساً محترفاً، وحدث الأمر نفسه مع زملائي في الفيلم، والشهادة لله أن فريق العمل كان أميناً علينا، ووفر لنا كل سبل الامان من أجل التصوير.

وعلى الصعيد الجماهيري.. كيف كانت ردود الأفعال؟​​​​​​​

ردود الافعال كانت أكثر من رائعة، بعد مرور أيام قليلة على عرض الفيلم، وتلقيت عشرات الرسائل من الجمهور، الذين عبروا عن إعجابهم بالفيلم، وبالمجهود الذي بذله نجوم العمل، وأشكر الله على هذا النجاح،وأتمنى المزيد.

وماذا عن مصير مسلسل "عالم موازي"؟ هل هناك خطة لاستئناف التصوير؟

بالطبع، فترة توقفنا كانت بسبب سوء حالتنا النفسية، وحالة الفنانة دنيا سمير غانم، بسبب رحيل والديها الممثل سمير غانم والممثلة دلال عبد العزيز.