آكور هي مجموعة رائدة عالميّاً في مجال الفندقيّة المعزَّزة، مع أكثر من 400 منشأة في أرجاء الهند، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وتركيا.

وقد وقّعَت شراكة حصريّة مع الشِيف الشهير ​مارون شديد​، المعروف بإنجازاته المطبخيّة المتعدّدة، كما بأفكاره المتميّزة، مثل "جورجيت" أو "ريتاج غاردن"، إضافة إلى العديد من الإطلالات التلفزيونية، بصفته عضو لجنة التحكيم في برنامج "توب شيف".
هذه الشراكة تجسّد استراتيجيّة آكور الهادفة إلى تعزيز مكانتها، بصفتها المجموعة الرائدة في مجال الفندقيّة في المنطقة، وذلك بفضل سجلّ أعمالها المتنوّع، إضافةً إلى تشكيلة واسعة من النشاطات التي توفّرها.
من ناحية أخرى، صرّح المدير التنفيذيّ لمجموعة آكور في الهند، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وتركيا، مارك ويليس، قائلاً: "بحماسةٍ بالغة، يسرّنا أن نستقبل الشِيف مارون في "آكور"، كلّنا ثقة بأن هذه الشراكة ستقدّم إضافةً ذات قيمة كبيرة إلى مجال المطاعم في المنطقة.فخبرتُه كشِيف، وكذلك كرجل أعمال ورائد في الأعمال على حدٍّ سواء، تجعله الشريك المثاليّ للارتقاء بمستوى التجارب المطبخيّة في فنادقنا."
الشِيف مارون شديد، صاحب خبرة تَفوق الثلاثين عاماً في مجال الطهو المطبخيّ، وقد اكتسب العديد من المهارات وحقّق الإنجازات في أرجاء منطقة الشرق الأوسط. مارون أصله من لبنان، وقد نشأ في صغبين، تلك القرية اللبنانيّة الواقعة في منطقة البقاع الغربيّ، المعروفة بجمال طبيعتها وبغِنى أرضها، والتي لطالما شكّلَت مصدر إلهامٍ مستمرّ له. في الواقع، الطبيعة كانت مرشدته، إذ جعلَته يكتشف، مذ كان في سنّ يانعة، تنوّع وتميّز كلّ المنتَجات والمكوّناتالرئيسيّة، وجعلَته يعي كذلك مدى الوفرة والغِنى في الخلطات المحضَّرة بعناية.
وفي السياق نفسه، أفاد الشِيف مارون بما يلي: "يسرّني أن أبدأ مشواراً جديداً مع مجموعة آكور. أعتقد أننا معاً، نستطيع أن نرتقي بمجال الفندقيّة والمطاعم ضمن نطاق منشآتها إلى مستوى آخر مختلف بالكامل، عبر تقديم أفكار ومفاهيم جديدة من شأنها أن تحفّز الوضع الحاليّ في مجال الطهو المطبخيّ."
وأضاف: "لا يسعني التفكير في مجموعة أفضل من آكور في مجال الفندقيّة لتطوير وتطبيق مفاهيم جديدة تتلاءم وجرأتي وتَوقي إلى الابتكار."
يتمّ وصف مارون كعبقريّ في مجال الطهو، وأفضل تعريفٍ يمكننا منحه لمطبخه هو "مطبخ الأرض"، حيث أتقن التقنيّات الأوروبيّة، واستخدمها لتحسين مستوى فنّ الأكل المتوسّطي عموماً، والمطبخ اللبنانيّ خصوصاً. والجدير بالذِكر أن مارون يعتمد مقاربة غير مقيّدة بأيّ قيود، لابتكار الطعام الذي يتمّ إعداده بطريقةٍ غير متوقّعة إنما مع الحفاظ على الطابع المألوف في الوقت عينه.
بمعنى آخر، هو يعتمد فلسفة إعادة استخدام التفاصيل الكلاسيكيّة، مضيفاً نفحة مميّزة جريئة، مع عدم فقدان الهويّة المطبخيّة الأساسيّة، التي هي مرادف لأصالة المطبخ المتوسّطي بصورةٍ عامّة.
إنّ شركة آكور تدير حاليّاً 402 منشأة (89116 غرفة فندق) في الهند، الشرق الأوسط، أفريقيا، وتركيا، مع 222 منشأة إضافيّة ستكون قيد الإنشاء في المستقبل (50690 غرفة)، وهي رائدة عالميّاً في مجال الضيافة الفندقيّة، وهي تتألّف من أكثر من 5100 منشأة وعشرة آلاف مكان يقدّم الطعام والمشروبات في أرجاء 110 بلدان.
إنّ مجموعة آكور تأسّست في العام 1967، ومقّرها في فرنسا.