ولد جو طراد يوم 27 تشرين الثاني من عام 1981 هو ممثل لبناني أبت موهبته بكل الأدوار التي جسدها. هو من الممثلين الذين لا يحبون الاطلالات والمقابلات ولا يحب اثارة الجدل لأمور لا علاقة لها بأعماله. موبته وتمثيله كانا كفيلان في ان يصبح معروفاً وحبباً لدى الجمهور.

مسيرته

تخرج جو طراد من جامعة سيدة اللويزة، بدأ مسيرته المهنية بالعمل في عدد من شركات الاعلانات في دبي والسعودية، ليشق طريقه لاحقاً في مجال التمثيل بعد أن عرض عليه التمثيل في مسلسل "أجيال" وعرف شهرة واسعة بعدما سطع نجمه بشخصية "رواد" في مسلسل "جذور".

أعماله

في عام 2016 شهد غزارة في الأعمال اذ شارك في مسلسل " فرصة ثانية"، " الحرام"، "يا ريت"، "جريمة شغف"، "ذات ليلة"، "صرخة روح".

في عام 2017 مثّل في "غراريب سود" و"محرومين"، وفي عام 2018 قدم مسلسل "كل الحب كل الغرام"، "50 ألف" ، "سكت الورق"، "طريق"، "كارما" وفيلم سينمائي بعنوان "مينك انت".

اما سنة 2019، فسجل حضورا ملفتاً في مسلسل "ما فيي" و "مجنون فيكي"، ومسلسل "عروس بيروت" الجزء الاول بشخصية "خليل الضاهر".

وبعدما عرف شهرة واسعة أعاد التجربة في عام 2020 بمسلسل "مافيي 2" و"عروس بيروت 2" وفي عام 2021 يشهد جو طراد تفاعلا كبيراً مع شخصية "وسام" في مسلسل "ع الحلوة والمرة" كما يتحضر للمشاركة في الجزء الثالث من مسلسل "عروس بيروت".

رفع من شأن الدور الثانوي

استطاع جو طراد أن يجعل من الدور الثاني دور ملفت لا يقل اهمية عن الدور الاول يقول في مقابلة اجراها مع صحيفة الشرق الأوسط: "يعتقد البعض أن الدور الثاني أقل صعوبة من أدوار البطولة، ولكن هذا تفكير خاطئ لأن الدور الثاني عادة ما يقع على عاتق صاحبه، كل محاور العمل ومفاتيحه. فيصبح منهكاً ومتعباً، يحتاج التركيز وبذل جهد كبير".

وبعد "عروس بيروت" يعترف جو طراد أن اختياراته لن تقل أهمية عن ما سبق قائلاً:"في الحقيقة تعبت من لعب الدور الثاني.

اليوم حان الوقت أن أحصد ما زرعت، لا سيما وأن المتفرج العربي أصبح يعرفني. فعروض التمثيل أتلقاها من مصر ولبنان وغيرها من البلدان العربية. وبفضل مسلسل "ما فيي" بجزأيه الأول والثاني الذي عرض على قنوات فضائية عربية، أصبح انتشاري أكبر. حتى إن شركات الإنتاج وفي مقدمها "الصبّاح إخوان" أصبحت على علم بقدراتي التمثيلية. فلذلك لن أعود إلى الوراء بل سأفتح صفحة جديدة تخولّني أن أطلب مساحات تمثيلية أكبر وأهم وأفضل، مع مضمون ومحتوى جيدين".

حياة جو طراد الأسرية

على الرغم من أنه لا يتحدث عن أمور الشخصية الا ان جو طراد دوما ما ينشر صورا مع ولديه نجيب وميغال ففي عام 2013 دخل جو طراد القفص الذهبي وتحددا في شهر آب من سينتيا عيد في كاتدرائية "مار جرجس" في وسط بيروت.

جو طراد والشبه مع وسام بريدي

شبه العديد من المتابعين الممثل اللبناني جو طراد بمقدم البرامج اللبناني وسام بريدي خاصة حين نشر الاخير صورة تجمعه بطراد على حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي باعتبار أنه تربطهما علاقة صداقة كبيرة منذ الطفولة وتفاجأ حينها المتابعون. وأثارت تلك الصورة دهشة المشاهدين والكثير من التعليقات خاصة الشبه الكبير بينهما. لدرجة اعتقاد البعض بوجود صلة عائلية بينهما. واعتقد البعض الآخر أن وسام بريدي هو من يؤدي دور البطولة في "عروس بيروت". ووصفهما البعض بالتوأم.

جو طراد والمسرح والسينما

لا يجذب جو طراد مجال المسرح بتاتا ويفضّل عليه المجال السينمائي. يطمح الى المشاركة في فيلم سينمائي يقوده إلى العالمية باعتبار أن هناك أسماء عربية كثيرة استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة في هذا المجال.

ويعتبر جو طراد أن زميله الممثل اللبناني نيقولا معوّض تمكّن بفضل جهده ومثابرته ولوج العالمية، وصار اليوم اسمه معروفا في الغرب والشرق. أما عن الأدوار الكوميدية فيجد طراد ان هناك غياب للنصوص والكتابات الكوميدية وينتظر الفرصة المناسبة لتقديم عمل من هذا النوع في وقت يجد نفسه كحال جميع الممثلين محصوراً ضمن الأعمال الدرامية التراجيدية والشخصيات المركبة.