كريم ​محمود عبد العزيز​ ممثل يمتلك كاريزما وموهبة تمثيلية، نجح في أن يثبت نفسه ويضع مكاناً له وسط النجوم الشباب في السنوات الأخيرة، بمجهوده واعتماده على نفسه من دون الاعتماد على كونه نجل الممثل الكبير الراحل محمود عبد العزيز.


حقق ​كريم محمود عبد العزيز​ نجاحاً كبيراً مؤخراً عبر مشاركته في فيلم "موسى" الذي يعتبر نقلة في مشواره الفني، فلقد قدم دوراً مختلفاً عما سبق له تقديمه.
موقع "الفن" كان له لقاء مع الممثل كريم محمود عبد العزيز الذي تحدث عن كواليس فيلم "موسى" والتعاون مع المخرج ​بيتر ميمي​، وعن الصعوبات التي واجهها خلال التصوير وعن جديده الفني.

في البداية ما الذي حمسك لفيلم "موسى"؟

تحمست للدور لأن المخرج بيتر ميمي رأى أنني من الممكن أن أقدم شيئاً جديداً على الشاشة وسيكون إضافة كبيرة لي، وأجمل ما في الموضوع أن الفيلم فيه روبوت وخيال علمي وهو شيء لم يسبق تقديمه في السينما، وتجربة جديدة من نوعها على جميع الأصعدة.

حدثنا عن التحضيرات للفيلم وكواليس التصوير.. هل كانت مرهقة بعض الشيء؟

حماسي للفيلم لم يجعلني أشعر بالإرهاق حتى خلال التصوير، وخلال فترة التحضير كنت متحمساً للغاية وكان لدي شغف كبير نحو التجربة، لذلك لم أشعر بصعوبة التصوير ونسيت كل التعب والإرهاق والمجهود الذي بذلته لأني أحببت التجربة والكواليس كثيراً.

كيف كان التعامل مع المخرج بيتر ميمي وباقي فريق العمل؟

كنت محظوظاً للغاية لأني تعاملت مع فريق عمل محترف بقيادة مخرج مختلف وله بصمة مختلفة مثل بيتر ميمي، وأيضاً أنا سعيد بالتعاون مع ممثل عبقري مثل الممثل إياد نصار، والممثلة أسماء أبو اليزيد سبق وتعاونا مع بعض، لذلك أرى أنها تجربة جيدة على جميع الاصعدة.

هل من الممكن تقديم أجزاء جديدة من فيلم "موسى" ويصبح سلسلة أفلام؟

لم نقرر هذه الخطوة الآن وأرى أن التوقيت ليس مناسباً حالياً لحسم هذا القرار، لأنه ليس أمراً سهلاً على الإطلاق في حال تقديم جزء جديد من فيلم، خاصة إذا حقق نجاحاً كبيراً، ويحتاج إلى تفكير وتخطيط جيدين لكي نحافظ على المستوى نفسه.

ما هي المصاعب التي واجهتك خلال تصوير الفيلم ؟

تعرضت لأكثر من وعكة صحية خلال تصوير الفيلم وبشكل متكرر، وخشيت أن يؤثّر هذا الأمر على أدائي خاصة أن شخصية "​يحيى الخياط​" لم تكن سهلة على الاطلاق ومركبة، ولقد أخذت الموضوع على محمل الجد لدرجة أنني كنت أفكر في اللجوء إلى طبيب نفسي، والدور أثّر علي بشكل كبير لدرجة أنني أصبحت شخصاً انطوائياً في المنزل مع أسرتي، وبقيت فترة أجلس في غرفة بمفردي كي لا أخرج عن الشخصية وتفاصيلها.

هل شعرت خلال تجسيدك لدور "يحيى الخياط" أن هناك عوامل مشتركة بينكما؟

على الاطلاق، نحن شخصيتان مختلفتان عن بعضنا البعض ولكن بالتأكيد داخل كل منا مشاكل نفسية نحتاج إلى اكتشافها وحلها.


هل توقعت أن الفيديو الذي جمعك بالممثل ​سليمان عيد​ سيحقق هذا الإنتشار على وسائل التواصل الإجتماعي؟

على الإطلاق، فلقد كنا نقضي وقتاً ممتعاً مع بعضنا وقررنا أن نقوم بهذا الفيديو من باب الدعابة ونشرته، ثم تفاجأت بأنه تصدر التراند وحقق مشاهدات عالية، وأنا أحب سليمان عيد كثيراً.

ما هو جديدك الفني خلال الفترة المقبلة؟

أحضّر لمسلسل جديد وهو "​البيت بيتي​" مع الممثل محمد عبد الرحمن، وكان التحضير له قد بدأ منذ عدة أشهر ولكن التصوير تأجل بسبب انشغال أبطال العمل بأعمال فنية أخرى.